أكرم القصاص - علا الشافعي

القاهرة تحتضن فاعليات متتابعة لحقوق الإنسان بداية من 23 أكتوبر

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 10:09 م
القاهرة تحتضن فاعليات متتابعة لحقوق الإنسان بداية من 23 أكتوبر المجلس القومى لحقوق الانسان -صورة ارشيفية -
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد المنظمة العربية لحقوق الانسان ،الاجتماع الدورى العاشر للجمعية العمومية للمنظمة يومى 24 و 25 أكتوبر الجارى بحضور ممثلو 20 فرعا للمنظمة من 18 دولة  و مشاركة .

و من المقرر أن يشارك ممثلو وزارة الخارجية المصرية ومجلس النواب المصري ورئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان في جلسة افتتاح أعمال الجمعية الساعة ١٢ ظهر يوم الاربعاء ٢٤ أكتوبر للتعبير عن ترحيبهم بالمشاركين في فعاليات الجمعية التي تعبر عن أقدم وأكبر المنظمات الحقوقية العربية .     

وتحمل الجمعية العاشرة للمنظمة اسم الرائد الحقوقي السوداني الراحل الدكتور "آمين مكي مدني" ،والذي ستجري كذلك فعاليات حفل تأبين لتخليد ذكراه في الثالثة عصر الخميس ٢٥ أكتوبر الجاري  .

كما تحتضن القاهرة يوم الجمعة  الموافق ٢٦ أكتوبر الجاري أعمال الندوة الدولية حول "سبل دعم حقوق الشعب الفلسطيني .. وتفعيل آليات المساءلة والإنصاف" والتي يشارك فيها وفود فلسطينية وعربية ودولية بالإضافة إلى أعضاء الجمعية العمومية للمنظمة العربية لحقوق الإنسان وممثلي المؤسسات الأعضاء في الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان .

ومن المقرر أن يشارك في فعاليات الندوة مصر الرسمية ممثلة في وزارة الخارجية والأمانة العامة لجامعة الدول العربية والسفارة الفلسطينية بالقاهرة ومنظمات الأمم المتحدة المعنية وذات الصلة ،وتتواصل الفعاليات يومي ٢٧ و٢٨ أكتوبر الجاري بانعقاد مؤتمر الجمعية العامة للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والتي يتسلم المجلس القومي لحقوق الإنسان رئاستها في افتتاح أعمال الاجتماع الذي يشهد مشاركة كبيرة من المنظمات الحقوقية العربية والدولية ووكالات الأمم المتحدة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة