أكرم القصاص - علا الشافعي

التلفزيون هذا المساء.. فاروق الفيشاوى: رفضت العلاج على نفقة الدولة فهناك من يستحق.."الفيروسات الكبدية":70 مليون مريض بفيروس سى بالعالم منهم 7%بمصر.. الشيخ خالد الجندى:أوعوا تعطوا فلوس للمتسولين وأطفال الشوارع

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 12:16 ص
التلفزيون هذا المساء.. فاروق الفيشاوى: رفضت العلاج على نفقة الدولة فهناك من يستحق.."الفيروسات الكبدية":70 مليون مريض بفيروس سى بالعالم منهم 7%بمصر.. الشيخ خالد الجندى:أوعوا تعطوا فلوس للمتسولين وأطفال الشوارع فاروق الفيشاوى وخالد الجندى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء" أمس الخميس، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.. ويستعرض "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز ما جاء فيها.

الفيشاوى: رفضت طلب وزيرة الصحة بعلاجى على نفقة الدولة فهناك من يستحق
 

كشف الفنان فاروق الفيشاوى، إن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، طلبت جميع الأوراق المتعلقة بمرضه بالسرطان، كى تتحمل الدولة تكلفة علاجه، مضيفًا: "لكننى قادر على تحمل تكاليف العلاج وسأترك العلاج  لمن يستحق".

وقال "الفيشاوى"، خلال حواره ببرنامج "معكم" الذى تقدمه الإعلامية منى الشاذلى، إنه عقب إعلانه الإصابة بمرض السرطان، تواصل بعض أصدقائه مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، لتتحمل الدولة تكلفة علاجه، وبالفعل استجابت الوزيرة وطلبت كافة الأوراق والتحاليل الخاصة بتشخيص مرضه لتتحمل الدولة تكلفة العلاج.

ووجه الفيشاوى الشكر إلى الدولة ووزارة الصحة على قرارهم بتحمل تكلفة علاجه من مرض السرطان، مؤكدًا أنه لن يقبل العلاج على تكلفة الدولة، وسيتحمل بنفسه تكلفة العلاج حتى يترك فرصة العلاج على نفقة الدولة لشخص آخر غير قادر.

الفيروسات الكبدية: 70 مليون مريض بفيروس سى فى العالم منهم 7% بمصر
 

قال الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، عن العالم به 70 مليون مريض بفيروس سى، منهم، وخلال عام 2015، وأجرى مسح شامل وتبين أن من 5 إلى 7% من المصابين فى مصر وتم علاج حتى الآن 2 مليون مريض، مؤكدا أن 6% المصابين من فئة كبار السن و1% من صغار السن، وجارى علاج من 3 لـ4 مليون مريض فيروس سى.

وأضاف خلال حواره ببرنامج نظرة المذاع على قناة صدى البلد، الذى يقدمه الإعلامى حمدى رزق، أن هناك 20شركة مصرية تنتج السوفالدى وينافس المنتج العالمى، مؤكدا أن سعر علاج فيروس سى فى مصر 700 جنيه وجرعة تقسم على مدى 3 أشهر، وفى الوقت الحالى سعره فى أمريكا 60 ألف دولار، مصر تتصدر فى نسبة علاج فيروس سى .

السفير الأردنى بالقاهرة: لن تعود سوريا إلا من خلال الحوار والحل السياسى
 

قال على العايد السفير الأردنى فى القاهرة، إنه يجب أن يعمل الجميع على أن يكون الحل للأزمة السورية "سياسياً"، موضحاً أن الأردن تعتقد –اعتقاد جازم- وتؤمن بأن الحل الوحيد هو الحل السياسى فى سوريا، بما يضمن وحدة وسلامة الأراضى السورية.

وأضاف "عايد"، خلال لقائه ببرنامج "العرب فى أسبوع"، على فضائية "TEN"، أن الأردن قامت بخفض التصعيد فى الجنوب السورى، كما تسعى الأردن بأن يتم خفض التصعيد فى كل سوريا، مشيراً إلى أن الأردن تحتضن مليون و400 ألف سورى يعيشون على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، نتيجة للحرب فى سوريا.

وتابع السفير الأردنى فى القاهرة، :"لن تعود سوريا إلا من خلال الحوار والحل السياسى".

مكافحة الفيروسات الكبدية: العام القادم خطة لعلاج الأطفال المصابين بفيروس سى
 

قال الدكتور جمال عصمت أستاذ الكبد عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية،إنه فى العام القادم سيتم النزول على الأعمار من سن 18 إلى 12 عام، من الأطفال لعلاجهم من فيروس سى، مضيفا أن خطة المسح الشامل من وزارة الصحة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بحملة 100 مليون صحة لعلاج المصابين بفيروس سى والأمراض السارية تعد سابقة ولم تحدث فى أى مكان فى العالم.

وأضاف عصمت، خلال حواره مع حمدى رزق ببرنامج نظرة المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة خاضت التجربة فى علاج فيروس سى بأدوية مصرية، وأول دولة تقرر علاج جميع المرضى، ومشاركة الأطباء فى علاج جميع المرضى حتى ولو كانوا غير متخصصين فى علاج الكبد، ولكن الدورات التدربية للأطباء ساعدتهم فى المشاركة.

الفيشاوى: تلقيت خبر مرضى بسرطان العظام قبل مهرجان الإسكندرية بـ3 أيام
 

قال الفنان فاروق الفيشاوى، أنه علم بمرضه بسرطان العظام قبل مهرجان الإسكندرية بـ3 أيام فقط ، عندما كان يقوم بإجراء تحاليل وفحوصات طبية ،  وأخبره الطبيب  بأنه مريض بالسرطان، قائلا: " تلقيت الكلمة ببساطة جدا " 

فاروق الفيشاوى
 

وأضاف الفيشاوى ،  خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلى ببرنامجها "معكم" المذاع على قناة "سى بى سى"، أن كمية الطاقة الإيجابية التى حصل عليها من   الحاضرين بالمهرجان جعلته يفرح فرحا شديد، مضيفا أن الطبيب المعالج بشره بأن هناك علاج جديد اكتشف لعلاج مرض السرطان العظام  وليس له أى أعراض جانبية ولا يغير من شكل المريض، والدواء عبارة عن حقن، وسعره غالى جدا وليس منتشر حتى الآن، قائلا "الدكتور قال أنا هاخدك كدة وهرجعك كدة مفيش أى حاجة حتحصل ليك فى الشكل". 

 

فيديو.. خالد الجندى: من يساعد المتسولين بالمال شريك فى خطف الأطفال
 

حذر الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، من إعطاء المتسولين الذين يحملون أطفالًا فى الشوارع أموالًا، مؤكدًا أن من يفعل هذا آثم قلبه.

وأضاف "الجندى"، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "DMC"، اليوم الخميس : "الأطفال دى بتكون مخطوفة، وهم بيتسولوا بيها بعد تشويههم".

وتابع عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية،:"العيال دى مخطوفة وبتتعذب، وأى حد يعطى الناس دى فلوس، يعتبر شريك فى الخطف، بص للعيال مش هتلاقى شبه بينهم، هو فى أم ترمى ابنها وسط العربيات عشان يجيب لها فلوس أوعوا تعطوهم فلوس هتكونوا آثمين".

متحدث الوزراء: سنخاطب رؤساء الطوائف المسيحية بتنفيذ اشتراطات الحماية المدنية
 

قال المستشار نادر سعد، المتحدث بأسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء سيخاطب رؤساء الطوائف المسيحية بتنفيذ اشتراطات الحماية المدنية، من خلال التوجيه الروحى فى الكنائس التابعة لهم.

 وأضاف "سعد"، خلال اتصال هاتفى بفضائية "extra news"، أن رئيس الوزراء سيخاطب أيضاً الحماية المدنية من أجل تيسير إجراءات اشتراطات الحماية فى الكنائس.

وتابع:" الشئ الثالث الذى تم إقرار اليوم وهو تشكيل لجنة فنية لمتابعة إتمام إجراءات الحماية المدنية بالكنائس المخاطبة مع استيفاء حق الدولة"، مشدداً على أن هذه القرارات ستسهم فى تحسين مسار تقنين الكنائس بالبلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة