أكرم القصاص - علا الشافعي

أعضاء مجلس الشيوخ يطالبون بالتحقيق مع جوجل فى أزمة اختراق بيانات Google+

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 02:00 ص
أعضاء مجلس الشيوخ يطالبون بالتحقيق مع جوجل فى أزمة اختراق بيانات Google+ جوجل بلس
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السيناتور ريتشارد بلومنتال خلال جلسة استماع الكونجرس بشأن خصوصية بيانات المستهلك إنه يدعو إلى إجراء تحقيق حول حادثة اختراق البيانات الأخيرة لجوجل، فخلال استجوابه للشهادة أمام اللجنة -التى ضمت أندريا جيلينيك، رئيس مجلس حماية البيانات الأوروبى، وألستير ماكتاجارت- ذكر مشكلة اختراق بيانات جوجل بلس، وأكد الحاجة لحماية خصوصية المستهلك فى الولايات المتحدة.

وقال بلومينتال: "سأرسل رسالة إلى لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) للتحقيق مع جوجل فيما يتعلق بهذا الحادث"، مضيفًا أنه يأمل أن يدعم زملاؤه والسلطات الأوروبية التحقيقات أيضًا.

وأشار جيلينيك إلى أن كل من أيرلندا وألمانيا تبحثان فى المسألة، مشيرين إلى أن المشكلة حدثت قبل تنفيذ القانون الجديد، فمن المرجح أن تواجه الشركة تحقيقات متعددة من سلطات منفصلة من كل دولة، بدلاً من واحدة فقط من الاتحاد الأوروبى.

فى وقت سابق من هذا الأسبوع، كشفت صحيفة وول ستريت جورنال عن أخبار اختراق للبيانات، والتى أكدتها جوجل فى وقت لاحق، إذ تم السماح للمطورين الخارجيين بالوصول إلى ما يصل إلى 500 ألف من المعلومات الشخصية لمستخدمى جوجل بلس، بما فى ذلك الأسماء وعناوين البريد الإلكترونى، وتواريخ الميلاد والمهن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة