أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار ليفربول اليوم عن الإشادة بتألق جوميز مع فان ديك فى قلب الدفاع

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 03:44 م
أخبار ليفربول اليوم عن الإشادة بتألق جوميز مع فان ديك فى قلب الدفاع فان ديك وجو جوميز
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد ترينت ألكساندر أرنولد ظهير أيمن ليفربول بزميله الشاب جو جوميز الذى يشارك هذا الموسم فى مركز قلب الدفاع ويقدم مستويات رائعة هذا الموسم نتيجة لتفانيه وإصراره في الحصص التدريبية.

جوميز يعود أكثر قوة فى ليفربول

دفاع ليفربول
دفاع ليفربول

 

وأجرى جوميز عملية جراحية في الكاحل في نهاية الموسم الماضي منعته من المشاركة في نهائي دوري أبطال أوروبا أو كأس العالم مع إنجلترا، وظهر اللاعب البالغ من العمر 21 سنة في 10 مباريات مع الريدز حتى الآن هذا الموسم، شارك فيها أساسياً رفقة فيرجيل فان ديك كقلب دفاع، حيث ساهمت رباطة جأشة وصلابته الدفاعية في حجز مكانة أساسية له في صفوف الريدز.

 

وتحدث ترينت عبر الموقع الرسمى لنادى ليفربول عن تطور جوميز الدائم في ميلوود، حيث أنه غير مندهش من المستوى الذي يقدمه حتى الآن، وقال عن زميله: "جوميز يظهر أنه لاعب من طراز رفيع هذا الموسم، هو واحد من أفضل اللاعبين في مركزه في الدوري وهو في سن صغير، هذا يجعله متفوقاً لأن هذا يأتي بعد ما تعرض له مؤخراً".

 

وأضاف أرنولد قائلا: "هو متعطش للتألق وتقديم الأفضل، وأن يستمر في النجاح والتحسن. يمكنني رؤية ذلك كل يوم في الحصص التدريبية والطريقة التي يتدرب بها. العلاقة بينه وبين فان ديك في الملعب ساعدته كثيراً، ربما ينظر إلى فيرجيل على أنه مثل أعلى. إنه فيرجيل الصغير حالياً".

 

التنظيم الدفاعي سر تألق ليفربول

ثنائى دفاع ليفربول
ثنائى دفاع ليفربول

 

وقد ساعد مستوى جوميز الحالي ليفربول في تحقيق مستويات رائعة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بعد ثماني مباريات منه، ويكمل ترينت: "ربما يكون هناك فرق أكثر من الموسم الماضي فيما يتعلق بكيفية تنظيمنا دفاعياً، نحن لا نتلقى العديد من الأهداف، وما زلنا نحصل على نتائج جيدة، الفوز هو الفوز في نهاية المطاف، وقد أظهرنا هذا العام أننا نستطيع الفوز بطرق مختلفة".

 

تشير إحصائيات شبكة أوبتا إلى أن ليفربول واجه 21 تسديدة على المرمى فقط حتى الآن في الدوري الإنجليزي الممتاز، لذا يرى أن ثلاثة فقط من هذه الفرص تحولت لأهداف، وهذا يجعلنا نذكر رجل أخر في الخلف وهو أليسون بيكر.

 

حيث اختتم ترينت حديثه للموقع الرسمي لليفربول: "الرسائل التي يعطيها لنا كلوب عن الطريقة التي ندافع بها كفريق هي التصدي الأمامي المبكر للهجمات. نحن لا نريد أن نتعرض لفرص خطيرة هذا الموسم، ولكن عندما يحدث ذلك نرى أليسون بيكر يقدم مستويات عالمية في التصدي والحفاظ على مرماه من الأهداف".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة