وفد إيطالى مكون من 24 شركة تجارية يزور مصر لبحث فرص الاستثمار

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 06:16 م
وفد إيطالى مكون من 24 شركة تجارية يزور مصر لبحث فرص الاستثمار السفير هشام بدر سفير مصر في روما
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وإيطاليا، وحرصاً من السفارة المصرية فى روما على توطيد الروابط بين الشركات المصرية والإيطالية الصغيرة ومتوسطة الحجم لدفع التعاون التجارى بين البلدين، يقوم وفد تجارى إيطالى مكون من 24 شركة صغيرة ومتوسطة الحجمSMEs  وممثلى عدد من الاتحادات والغرف التجارية الإيطالية بزيارة لمصر خلال الفترة من 13 إلى 16 أكتوبر الجارى ضمن بعثة تجارية متعددة المجالات يشارك فى تنظيمها المعهد الإيطالى المتوسطى لآسيا وأفريقيا ISMAA.

صرح بذلك السفير هشام بدر سفير مصر فى روما حيث أكد أن جدول أعمال الزيارة يشمل ندوة اقتصادية تنظمها الهيئة العامة للاستثمار لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر، وكذلك عرض المزايا التى يوفرها قانون الاستثمار الجديد. كما سيقوم اتحاد الصناعات المصرى بتنظيم ندوة ثانية تشمل سلسلة من اللقاءات التعريفية بين ممثلى الشركات والهيئات الإيطالية وممثلى الشركات المصرية المناظرة لها، كما سيجتمع أعضاء الوفد الإيطالى بعدد من كبار المسئولين بمختلف الوزارات المصرية المعنية.

 كما أوضح  بدر أن الشركات الإيطالية المشاركة فى البعثة تتخصص فى مجالات التشييد والبناء، والصناعات الهندسية، والخدمات اللوجستية، وإدارة الموارد المائية، والثروة الحيوانية، والمعمار، والاستشارات الهندسية.

وكان السفير بدر قد استقبل ممثلى الشركات المشاركة فى البعثة التجارية حيث نظمت السفارة ندوة اقتصادية يوم 13 سبتمبر الماضى بمقر السفارة للتعريف بآخر التطورات الاقتصادية وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة فى السوق المصرى، وشارك فيها حضور إيطالى مكثف رفيع المستوى من حوالى 90 شركة إيطالية صغيرة ومتوسطة من بينهم أعضاء البعثة التجارية الإيطالية وكذلك ممثلى عن عدد من الاتحادات والغرف التجارية الإيطالية، وأعضاء بمجلس الشيوخ الإيطالى وممثلين عن هيئة ضمان الصادرات الإيطالية SACE ووكالة التجارة الإيطالية ICE.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة تركز على قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة فى إيطاليا وتأتى بعد قيام وفد من اتحاد الصناعات الإيطالى CONFINDUSTRIA يضم عدد من كبرى الشركات الإيطالية المعنية بالاقتصاد البحرى بعقد أول حوار مصرى – إيطالى فى مجال الاقتصاد البحرى بالإسكندرية يومى 17 و18 سبتمبر 2018 بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة