خالد صلاح

موسكو تعلن احتمالية عقد لقاء بين بوتين وترامب 11 نوفمبر فى فرنسا

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 08:54 ص
موسكو تعلن احتمالية عقد لقاء بين بوتين وترامب 11 نوفمبر فى فرنسا لافروف وزير الخارجية الروسى
أ ش أ
إضافة تعليق

أعلن مدير قسم أمريكا الشمالية فى وزارة الخارجية الروسية، جيورجى بوريسينكو اليوم الجمعة عن احتمال عقد لقاء بين بوتين وترامب يوم 11 نوفمبر فى باريس فى حال شارك الزعيمان فى فعالية واحدة .

وأكد بوريسينكو - وفقا لقناة ( روسيا اليوم ) - أن موسكو منفتحة للنقاش مع واشنطن وأنه إذا كان لدى الولايات المتحدة اهتمام فى مواصلة الحوار على أعلى مستوى، فإن روسيا مستعدة للنظر فى مكان وزمان تنظيم مثل هذا الاجتماع للقادة .

وقال الدبلوماسى الروسى "إنه من المؤكد أننا منفتحون لمناقشة مجمل القضايا فى العلاقات الثنائية مع واشنطن​​​ .. إذا كان هناك اهتمام من الجانب الأمريكى بمواصلة هذا الحوار، يبدو أن الرئيس ترامب قد أعرب عن اهتمامه بهذا الأمر، فعندئذ بالطبع سننظر فى متى وأين يمكن القيام بذلك".

وبسؤال حول احتمال اجتماع الرئيسين فى باريس يوم 11 نوفمبر خلال الاحتفال بالذكرى المئوية لإنهاء الحرب العالمية الأولى، أشار بوريسينكو إلى أنه إذا كان رئيسا روسيا والولايات المتحدة يشاركان فى نفس الحدث الدولي، فإن عملية التواصل بالطبع ستكون ممكنة ، لافتا إلى أنه فى الوقت الراهن لا يجرى دراسة هذه المسألة ، لعدم وجود طلبات من الجانب الأمريكى بهذا الصدد.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة