خالد صلاح

مصر على"تراك الاقتصاد العالمى".. "موديز" ترفع نظرتها المستقبلية للقطاع المصرفى.. أحمدسمير: يعكس نجاح الإصلاح الاقتصادى.. الصعيدى: البرلمان سعى لتغيير التشريعات لجذب الاستثمار.. حسانين: السيسى يسعى للنهضة

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 12:05 ص
مصر على"تراك الاقتصاد العالمى".. "موديز" ترفع نظرتها المستقبلية للقطاع المصرفى.. أحمدسمير: يعكس نجاح الإصلاح الاقتصادى.. الصعيدى: البرلمان سعى لتغيير التشريعات لجذب الاستثمار.. حسانين: السيسى يسعى للنهضة مصر تحقق تقدما اقتصاديا ملحوظا
كتب محمد أبو عوض
إضافة تعليق

رفعت وكالة "موديز" العالمية للتصنيف الائتمانى نظرتها المستقبلية للنظام المصرفى المصرى من مستقر إلى إيجابى، مؤكدة أن النمو الاقتصادى ساهم فى دعم القطاع الائتمانى، وزيادة ربحية البنوك وتوليد رأس المال الداخلى، وهو الأمر الذى قوبل من قبل البرلمان بفرحة لما يعكسه القرار من نتائج إيجابية نحو الاقتصاد المصرى.

 

قال أحمد سمير رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، إن رفع وكالة "موديز" العالمية للتصنيف الائتمانى اليوم  نظرتها المستقبلية للنظام المصرفى المصرى من مستقر إلى إيجابى يعكس نجاح خطة مصر فى الإصلاح الاقتصادى.

 وتابع رئيس لجنة الشئون الاقتصادية، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن الوكالة اعتمدت على معاير عالمية فى نظرتها للإقتصاد المصرى، وابرزها تسارع الاقتصاد  وارتفاع الطلب على القروض، وهو ما يعتبر مؤشر جيد لانطلاق مصر على طريق الاقتصاد القوى.

 

وأكد"رئيس لجنة الشئون الإقتصادية"،أن الوكالة تبنت موقف واضح فى توضيح وأسباب تقريرها وتنبؤها  أن أحد العوامل الرئيسية المؤثرة فى توقعات الوكالة الإيجابية تجاه النظام المصرفى فى مصر، هو تحسن بيئة التشغيل بعد تنفيذ عدد من الإصلاحات الهيكلية التى وضعت مصر  على طريق النمو المستدام والشامل.

 

النائب محمود الصعيدى:  الاصلاح الإقتصادى هو السبب الرئيسى فى ارتفاع التصنيف الائتمانى لمصر

من جانبه قال النائب محمود الصعيدى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، إن قرارات القيادة السياسية، بضرورة عمل عدد من الإصلاحات فى مقدماتها الإصلاح الاقتصادى دفعت وأجبرت العالم على التعامل مع النهضة الاقتصادية، وهو ما جعل وكالة "موديز" العالمية للتصنيف الائتمانى اليوم تغير نظرتها المستقبلية للنظام المصرفى المصرى من مستقر إلى إيجابى.

 

وأشار عضو لجنة الشئون الإقتصادية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مصر بفضل تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسى بشكل مباشر فى حل القضايا التى تخص المستثمرين وقيام مجلس النواب بإخراج قانون الاستثمار إلى النور، نعيش حالة من زيادة الاستثمار فى القطاع الخاص ومشاريع البنية التحتية الضخمة فضلا عن ارتفاع الصادرات.

 

وأضاف "الصعيدى" أن لجنة الشئون الاقتصادية سوف تتابع عدد من التشريعات التى تساهم فى تمهيد الطريق نحو جذب المزيد من الاستثمار فى مصر.

فى سياق متصل قال النائب طارق حسانين، إن الرئيس السيسى كانت لدية رؤية واضحة فى ملف الإصلاح الاقتصادى، فرغم مرارته على المواطن إلا أن قرر أن يخوض معركة الاصلاح لثقته فى الرئيس السيسى، وهو ما نجنى ثمارة الآن حتى أصبحنا حديث الوكالات العالمية والمؤسسات الاقتصادية الدولية التى يشهد لها العالم أجمع.

 وأستطرد" عضو لجنة الشئون الاقتصادية، أن مصر لدية من الآمان الاقتصادى الذى يضعها على خريطة الاستثمار العالمى ويجعلنا سعداء بما أعلنت عن  رفع وكالة "موديز" العالمية للتصنيف الائتمانى اليوم  نظرتها المستقبلية للنظام المصرفى المصرى من مستقر إلى إيجابى.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة