خالد صلاح

دراسة أمريكية تحذر: المانيكير الخالى من الكيماويات يسبب العقم والسرطان

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 12:00 م
دراسة أمريكية تحذر: المانيكير الخالى من الكيماويات يسبب العقم والسرطان طلاء الأظافر - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون أمريكيون، أن مانيكير الأظافر "الخالى من المواد الكيميائية" يمكن أن يحتوى على مركبات سامة تم ربطها بكل شىء من العقم إلى السرطان.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن المانيكير الخالى من المواد الكيميائية "الثلاثى السام" : “Dnebp” + “toluene” + “formaldehyde”، يحتوى على سموم أخرى.

وأوضح الباحثون أن المانيكير الخالى من المواد الكيميائية يحتوى على مكونات مرتبطة بسمية الدماغ وحتى تشوهات الجنين.

وعلى الرغم من أن الاتحاد الأوروبى حظر استخدام العديد من المواد الكيميائية فى مستحضرات التجميل عام 2004، إلا أن العلماء يقولون إنه أدى إلى "إحلال مؤسف"، حيث يتم استبدال مادة سمية بأخرى أكثر سمية.

وهذه المواد الكيميائية لا تزال فى كثير من الأحيان تستخدم فى الولايات المتحدة، حيث يسمح لمستحضرات التجميل بالدخول إلى السوق قبل اختبارها من أجل السلامة.

وفحص الباحثون 40 نوعاً مختلف من المانيكير يحتوى على مجموعة متنوعة المواد السامة، وتم ربط هذه المواد الكيميائية تسبب اضطرابات الهرمونات والتى يترتب عليها مشاكل مثل العقم، وبطانة الرحم، ومتلازمة المبيض المتعدد الكيسات، وحتى بعض أنواع السرطان، مثل الثدى.

وأضاف الباحثون أنه تمت إضافة مادة “THPH” إلى حوالى نصف مانيكير الأظافر فى السوق بعد حظر مادة “DNBP” فى الاتحاد الأوروبى فى عام 2004، ويعتقد أنه يمنع التشققات ويحافظ على لون المانيكير.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة