خالد صلاح

بريطانيا توقف تحليق جميع طائرات إف - 35 بسبب مشكلة فى دائرة الوقود

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 03:00 ص
بريطانيا توقف تحليق جميع طائرات إف - 35 بسبب مشكلة فى دائرة الوقود طائرة إف - 35
لندن (أ ش أ)
إضافة تعليق

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أمس الخميس، وقف تحليق جميع الطائرات من طراز إف 35 الأمريكية الصنع بسبب مشكلة فى دائرة الوقود فى الطائرة.

وذكرت صحيفة ديلى ميل البريطانية أن سلاح الجو الملكى البريطانى قرر منع تحليق أسطوله من الطائرات المقاتلة من طراز إف 35 التى تبلغ كلفة الطائرة الواحدة 120 مليون جنيه استرلينى فى الوقت الذى يبحث فيه الخبراء مشكلة فى دائرة الوقود بالطائرة التى يعود اللوم عليها فى حادث تحطم طائرة من ذات الطراز فى الولايات المتحدة.

ويجرى فحص الطائرة ، التى وصلت المملكة المتحدة فى يونيو الماضى، لمعرفة ما إذا كان بها عيب بأنبوب الوقود بعد تحطم الطائرة التابعة لسلاح مشاة البحرية الأمريكى من طراز إف 35 بى فى سبتمبر الماضى.

وقد سقطت الطائرة بالقرب من قاعدة عسكرية فى كارولينا الجنوبية فى نفس اليوم الذى هبطت فيه أول طائرة من طراز إف 35 بى على متن السفينة التابعة للبحرية الملكية البريطانية "الملكة إليزابيث" ، حيث تمكن الطيار من الهبوط إلى مكان آمن.

وقالت وزارة الدفاع إن فحص الطائرة إف 35 على حاملة الطائرات البحرية الملكية البريطانية الملكة إليزابيث مستمرة ، حيث قال المتحدث باسم الوزارة : 'السلامة هى مصدر قلقنا الأول ، لذا قررت المملكة المتحدة إيقاف بعض طائرات إف 35 كإجراء احترازى فى الوقت الذى نتابع فيه نتائج التحقيق المستمر".

يشار إلى أن بريطانيا اتفقت بالفعل على شراء 138 طائرة من طراز إف 35 ، ولدى سلاح الجو الملكى البريطانى حاليا 15 طائرة من ذات الطراز.

والتزمت بريطانيا ببرنامج تبلغ قيمته 9.1 مليار جنيه استرلينى لشراء 48 طائرة بحلول عام 2025 ، مع التعهد بشراء 138 طائرة ، وسيتم تشغيلها بشكل مشترك من قبل الطيارين فى سلاح الجو الملكى والطيران البحرى الملكى.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة