خالد صلاح

اليونيفيل تنقذ 32 مهاجرا كانوا متجهين إلى قبرص من لبنان

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 07:30 م
اليونيفيل تنقذ 32 مهاجرا كانوا متجهين إلى قبرص من لبنان مهاجرين - أرشيفية
وكالات
إضافة تعليق
أعلنت قوة "اليونيفيل" إنقاذ 32 مهاجرا قبالة السواحل اللبنانية كانوا على متن قارب متجها إلى قبرص، ونفذ منه الوقود.
 
وقالت "اليونيفيل"، فى بيان اليوم الجمعة، إن القوة البحرية التابعة لليونيفيل شاركت فى عملية بحث وإنقاذ فى البحر بعد تلقى تقارير أول أمس الأربعاء، عن قارب صغير مفقود متجه من لبنان إلى قبرص.
 
وأضاف البيان أن سفينة القيادة التابعة لليونيفيل عثرت على قارب أبيض صغير شمال غربى بيروت فى المنطقة التى تقع فى إطار عمل مركز تنسيق الإنقاذ فى بيروت، وكان على متن القارب 32 راكبا منهم 19 رجلا و6 نساء و7 أطفال، وكان الوقود قد نفد من القارب والركاب بدون طعام وماء منذ 4 أيام.
 
وأشار البيان إلى أن قوة "اليونيفيل" البحرية هى القوة البحرية الأولى والوحيدة التى تشارك فى بعثة حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة.
 
وقد تم نشرها بناء على طلب من الحكومة اللبنانية لمساعدة البحرية اللبنانية فى تأمين المياه الإقليمية والمساعدة فى منع دخول الأسلحة غير المرخص بها أو المواد ذات الصلة عن طريق البحر إلى لبنان.
 
وبالإضافة إلى ذلك، تعمل قوة اليونيفيل البحرية بالاشتراك مع البحرية اللبنانية لتعزيز قدرات البحرية اللبنانية فى تأمين حدودها البحرية والسيطرة الأمنية الفعالة على المياه الإقليمية اللبنانية.
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة