خالد صلاح

أسامة الأزهرى: عام 1860 جاءت بعثة من اليابان لدراسة طريقتنا فى صناعة الدولة الحديثة

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 06:03 م
أسامة الأزهرى: عام 1860 جاءت بعثة من اليابان لدراسة طريقتنا فى صناعة الدولة الحديثة أسامة الأزهرى
كتب أحمد عبد الرحمن
إضافة تعليق

قال الدكتور أسامة الأزهرى مستشار الرئيس للشئون الدينية، إننا على عتبات تأسيس وصناعة نظام تعليمى جديد يقوم به وزير التعليم طارق شوقى، مشيراً إلى أننا نحاول أن نستفيد من تجارب التعليم المختلفة فى اليابان وسنغافورة وغيرها من الدول، مردفاً:"مع أننا عشنا تجارب علمية عريقة".

وأشار "الأزهرى"، خلال برنامجه "رؤى"، على فضائية "DMC"، أنه فى عام 1860 ميلادى، جاءت بعثة من اليابان تحاول أن تدرس طريقة المصريين فى صناعة الدولة الحديثة.

وذكر مستشار الرئيس للشئون الدينية، أن الشيخ أحمد على الشرقاوى، ولد فى قرية هورين، حيث يكتب تاريخ جديد لظاهرة من ظواهر نهضة التعليم فى الدلتا على أرض مصر وهو صاحب تجربة حياة تستحق أن تُسجل ونعيد بعثها اليوم من جديد، لافتاً إلى أن "الشرقاوى"، تلقى العلم فى رحاب الجامع الأحمدى بطنطا، وله تجربة تعليمية عالية.

وأوضح أن "الشرقاوى" شيّد منفردًا بتمويله الذاتى حركة علمية كاملة بقريته، واستوعب أبناء قريته والقرى المجاورة، وجلس للتدريس وخرّج أجيالاً بدأت تتولى التدريس، موضحاً أن "الشرقاوى"، لم يكن طموحه وأمله أن يقوم هو بصناعة الحركة العلمية ولكن كان يريد طلابه وخريجيه أن يلتحقوا بالجامعات الكبرى فى مصر، وكانت تجربته تجربة عقل ارتوى بمياه النيل، حارب الأمية واستطاع من لا شئ أن يقدم تجربة تعليمية ناجحة.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة