أكرم القصاص - علا الشافعي

أبرز 10 تقارير بالتوك شو..تقرير لـ"قطريليكس" المطالب لإجراء تعديلات تشريعية لملاحقة الحمدين

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 03:00 ص
أبرز 10 تقارير بالتوك شو..تقرير لـ"قطريليكس" المطالب لإجراء تعديلات تشريعية لملاحقة الحمدين تميم بن حمد
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت برامج التوك شو، أمس الخميس، مجموعة من التقارير المهمة والمتنوعة، والتى تلقى الضوء على معدن المواطن المصرى، من رموز تاريخية، ونماذج ناجحة تحدت الصعاب، وغيرها من الموضوعات التى تشغل الرأى العام، والتى نجدها فى السطور التالية.

فيديو.. تقرير لـ"قطريليكس" المطالب لإجراء تعديلات تشريعية لملاحقة الحمدين
 

كشفت قناة "قطريليكس" على اليوتيوب، عن موجة غضب غير مسبوقة فى قطر ،  بسبب  تجسس تنظيم "  الحمدين  "  على  1200 شخصية أميركية .

وطالب تقرير ،إن هناك مطالب بتعديلات تشريعية لملاحقة "  الحمدين "  ، الى جانب  تعديل قانون الحصانة السيادية للأجانب، ويجب أن يتضمن بندا لمعاقبة الحكومات الأجنبية المارقة.

وكان الكاتب الأمريكي جاكوب كامراس ،  انتقد على موقع واشنطن إكزامينر عجز القانون الأمريكي على محاسبة النظام القطري ،  بعد ثبوت تورطه في عمليات قرصنة ضد مواطنين أمريكيين مطالب الكونجرس بتعديل تشريعاته في هذا الشأن.

فيديو.. تعرف على مواصفات المقاتلة الروسية "ميغ-35"
 

عرضت قناة سى إن إن تقرير مفصلا عن مواصفات المقاتلات الروسية "ميغ-35" متعددة الأغراض وهى من مقاتلات الجيل 4++.

تعتبر "ميغ-35" الروسية مقاتلة متعددة الأغراض وهي من مقاتلات الجيل 4++ وتتشابه مع سابقتها مقاتلة "ميغ-29" في كثير من الخصائص لكنها تملك العديد من التعديلات، التي تجعلها "واحدة من أفضل المقاتلات الخفيفة فى العالم".

شاهد.. خامنئى يعترف بحجم الأزمة الاقتصادية بإيران

عرضت قناة العربية تقرير مفصلا عن المرشد الأعلى، علي خامنئي، اعترف بحجم الأزمة مطالبا المسؤولين بما يشبه المستحيل.

والمرشد الأعلى، علي خامنئي، اعترف بحجم الأزمة مطالبا المسؤولين بما يشبه المستحيل، إن لم يكن هو المستحيل بعينه،  معالجة الانهيار فى بلد أنفق مليارات على ميليشيات فى المنطقة، وخصص موارد هائلة للأمن الداخلى.

ولا عائدات تذكر سوى من النفط الذى ستحاصره العقوبات الأميركية بعد شهر واحد.

شاهد.. خدمات قطرية بـ"امتياز" لإسرائيل
 

عرضت قناة العربية تقرير مفصلا عن الإسرائيليين والقطريين أنضجوا صفقة الوقود، التي ربما تكون خطوة على طريق إنهاء مبدأ حل فلسطين عن إسرائيل.

وقود قطرى يتدفق إلى قطاع غزة، يبدو للوهلة الأولى أنه يسهم في حل الأزمة هناك، خاصة في جانبها الإنساني، لكنه في مداه البعيد، وحين سبر أغوار الأحداث، إنما يعزز التوجهات الإسرائيلية في فصل القطاع عن الضفة، بل وحتى إنشاء دويلة في غزة.

خطوات الدوحة قابلتها رام الله بنفور وشكوك، بل وفيها ما فيها من تجاوز، وسط حديث بأن الإسرائيليين والقطريين أنضجوا صفقة الوقود، التي ربما تكون خطوة على طريق إنهاء مبدأ حل الدولتين.

شاهد.. الرئيس الروسى يدعو للتعاون في إعادة إعمار سوريا
 

عرضت قناة روسيا اليوم تقرير مفصلا عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يدعو المجتمع الدولي إلى التعاون في إعادة إعمار سوريا.

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المجتمع الدولي إلى التعاون في إعادة إعمار سوريا بعد دحر الإرهاب، مؤكدا أن الأولوية الآن هي تأمين عودة اللاجئين للتخفيف من الأعباء على أوروبا.

شاهد.. روسيا تجرى تجارب تكتيكية على "إس-300 وإس-400" على أهداف معادية
 

دمرت كتائب منظومتي إس-300 وإس-400 للدفاع الجوي أهدافا تحاكي الطائرات والطائرات دون طيار والصواريخ المجنحة والباليستية، وذلك خلال مناورات تكتيكية في جنوب روسيا.

وبحسب قناة "روسيا اليوم"، أفادت وزارة الدفاع الروسية،انه تم إطلاق أكثر من 40 صاروخا أسقطت أكثر من 20 هدفا مختلفا فوق ميدان الرماية آشولوك في مقاطعة آستراخان مساء أمس الأربعاء.

شاهد.. قطر تمول 250 مسجدا ينشرون الفكر المتطرف فى إسبانيا
 

عرضت قناة العربية تقرير مفصلا  أن الدوحة تمويل 250 مسجدا ينشرن الفكر المتطرف فى إسبانيا، وعدد من التنظيمات الإرهابية التى تورطت فى عمليات إرهابية فى برشلونة منذ العام الماضى. 

تحقيق في إسبانيا يكشف خيوطا تربط بين التطرف والإرهاب في برشلونة، والدور القطري، وعودة إلى الدور القطري المثير للجدل في باقي أوروبا.

وكانت السلطات الاسبانية علنت السبت انها "فككت" الخلية التى ارتكبت اعتداءى برشلونة وكامبريلس اللذين تبناهما تنظيم داعش لكنها ما زالت تبحث عن مشتبه به واحد لا يزال متواريا هو المغربى يونس ابو يعقوب (22 عاما) الذى نشرت صورته.

وبعدما تبنى تنظيم داعش اعتداء برشلونة الذى أسفر عن مقتل 13 شخصا واصابة اكثر من 120 الخميس، اعلن السبت ايضا مسؤوليته عن هجوم كامبريلس (جنوب) الذى قتل فيه فجر الجمعة شخص واصيب ستة آخرون بجروح.

شاهد.. مدير الوكالة الدولية: مصر بدأت الاستثمار على نطاق واسع فى الطاقة الجديدة والمتجددة
 

عرضت قناة سى إن إن عربى تقرير مفصلا عن الطاقة المتجددة تصبح هى أرخص مصدر لتوليد الطاقة الكهربائية فى عام 2030.

قال مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، عدنان أمين، إن الطاقة المتجددة أصبحت هي أرخص مصدر لتوليد الطاقة الكهربائية فى عام 2030، مؤكدا أن مصر التى بدأت الاستثمار بصورة مثيرة للاهتمام على نطاق واسع فى الطاقة الجديدة والمتجددة بصورة تغير المعادلة فى قطاع الطاقة.

وأضاف أن الطاقة المتجددة تحسم المنافسة لصالحها فى عدد متزايد من البلدان مقابل الوقود الأحفورى، مشيدا بتصاعد الاستثمارات العربية فى هذا المجال وبالتحديد فى الإمارات والأردن والمغرب ومصر.

فيديو.. المبعوث الأممى الروسى يواصل جولته الخلجية لحل أزمة باليمن  
 

عرضت قناة روسيا اليوم تقرير مفصلا عن مواصلة المبعوث الأممى الروسى جولته الخلجية وسط تساؤلات عن فرص نجاح حل أزمة اليمن.

يواصل المبعوث الأممي الروسى إلى اليمن مارتن جريفيث جولة خليجية بدأها بالعاصمة السعودية الرياض ومن ثم مسقط، ضمن جهوده للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية.

يأتي ذلك مع وجود تساؤلات في الأوساط الإماراتية حول فرص نجاح هذه المهمة في ظل المعطيات الحالية.

 

شاهد.. جولة افتراضية في قصر باكنجهام
 

عرضت قناة العربية تقرير مفصلا عن جولة افتراضية فى قصر باكنجهام فى بريطانيا والذى يخضع لعملية ترميم بدأت منذ العام الماضى.

وكان المسؤول المشرف على مشروع ترميم قصر باكنجهام البريطانى، الذى يتكلف 369 مليون جنيه استرلينى أى ما يوازى 483 مليون دولار أمريكى، أكد ثقته فى استكمال المشروع فى وقته المحدد والميزانية المخصصة له.

وذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية، اليوم الجمعة، أن بعض الخدمات الضرورية فى قصر الملكة اليزابيث الثانية بالعاصمة البريطانية لندن لم يتم تحديثها منذ خمسينيات القرن الماضى، مما يستدعى أهمية تحديثها لمواجهة أخطار اندلاع النيران أو الفيضانات.

وأضافت الشبكة أن العمل فى هذا القصر، الذى يحتوى على 775 حجرة، بدأ بالفعل العام الماضى، مشيرة إلى أن حوالى 3 آلاف قطعة فنية وقطع أثاث سيتم نقلها من الجناح الشرقى للقصر للاستعداد لإبدالها ببنى تحتية.

وأشارت الشبكة إلى أنه من المقرر أن يُعاد ترميم الجناح الذى يحتوى على الغرف الخاصة بالملكة ما يين عامى 2025 و 2027.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة