أكرم القصاص - علا الشافعي

مبادرة 100مليون صحة × 10 أيام.. 2 مليون مواطن أجروا فحوصات فيروس سى.. الإناث الأكثر مشاركة بـ 57%.. هالة زايد: إجراء 30 ألف عملية جراحية ضمن قوائم الانتظار.. والتطبيق التجريبى للتأمين الصحى ببورسعيد خلال أسابيع

الخميس، 11 أكتوبر 2018 09:00 م
مبادرة 100مليون صحة × 10 أيام.. 2 مليون مواطن أجروا فحوصات فيروس سى.. الإناث الأكثر مشاركة بـ 57%.. هالة زايد: إجراء 30 ألف عملية جراحية ضمن قوائم الانتظار.. والتطبيق التجريبى للتأمين الصحى ببورسعيد خلال أسابيع د. هالة زايد وزيرة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن تردد 2 مليون و75 ألف مواطن و265 مواطنا، منذ بداية الحملة في أول الشهر الحالى على نقاط المسح فى الـ 9 محافظات فى اليوم العاشر من إطلاق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس"سى" والكشف عن الأمراض غير السارية"ضغط، سكر، سمنة"، تحت شعار" 100 مليون صحة".

 

وأضافت وزيرة الصحة والسكان، خلال مؤتمر صحفي عقدته مساء اليوم بالمعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية، ان أعلى نسبة إقبال كانت في محافظة البحيرة، ثم القليوبية والفيوم و أسيوط، مشيرةً الى أن نسبة المشاركة من الإناث 57%، والذكور 43%.

وأكدت أنه تم تحقيق المستهدف من تنفيذ خطة الكشف عن فيروس سى والأمراض غير المعدية فى الـ 9 محافظات التى تجرى فيهم حاليا مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "100 مليون صحة" بنسبة 76%.

 

وأوضحت أنه تم إجراء 30 ألف و156 جراحة حرجة ضمن قوائم الانتظار حتى الآن .

 

ولفتت وزيرة الصحة والسكان، إلى أنه تم زيادة عدد نقاط فحص المبادرة من 1412 نقطة ثابتة إلى 1448 نقطة، مع توجيه عربات متنقلة للكشف على العاملين في أماكن المشروعات القومية الكبرى والمصانع في المحافظات الـ9 المستهدفة فى المرحلة الأولى من المبادرة، كما توجد نقاط متحركة للكشف فى الجامعات.

 

وأضافت وزيرة الصحة والسكان، أن هناك وعياً مجتمعيا لأهمية المشاركة في المبادرة الرئاسية لاطمئنان المصريين على أنفسهم، مشيرةً الى أن أمس كان يوماً إيجابيا جدا في الإقبال الكبير من قبل المواطنين، مشيدةً باقبال المواطنين على نقاط المسح خلال الـ 10 أيام والوصول الى النسبة المستهدفة من المسح حتى الان.

وشكرت وزيرة الصحة والسكان، الوزراء والجهات المتعاونة بالمبادرة خاصة وزارة التخطيط التى قامت بمجهود رائع أمس الأول بتزويد شبكات الانترنت التي وصفتها بـ"القيمة"، ووزارة التنمية المحلية، كما شكرت العاملين بوزارة الصحة.

 

 الجدير بالذكر أن العمل مستمر فى كافة نقاط المسح للحملة من 9 صباحاً وحتى الـ9 مساءً.

 

وأكدت الدكتورة هالة زايد، أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وافق على تشكيل هيئات الرقابة والجودة والرعاية الصحية وسيتم اعلان هيئة التمويل الجديدة قريبا .

  

وقالت، إنه تم حصر القوى البشرية واحتياجات المحافظات التى سينفذ فيها التأمين الصحى الجديد، حصر جميع اسر المستفيدين فى محافظة بورسعيد، لافتة أنه تم انشاء قاعدة بيانات لجميع المنتفعين .

 

 وأضافت أنه سيتم طرح مظاريف عمليات الميكنة لمنظومة خدمات التأمين الصحى الجديدة خلال أيام، لافتا أنه سيتم تنفيذ المشروع بشكل تجريبى فى وحدتين صحيتين خلال أسابيع تمهيدا لتعميم المنظومة فى محافظة بورسعيد، مضيفا أنه تم تسليم 10 وحدات من أصل 23 وحدة فى المحافظة مؤهلين لتنفيذ النظام الجديد .

 

وفي سياق منفصل، كرمت وزيرة الصحة والسكان عدداً من النماذج الايجابية ممن تميزوا في عملهم، وذلك بناء على التكليفات الرئاسية بشأن إطلاق برنامج لتحفيز المتميزين في مجال الصحة على مستوى الجمهورية، أولهم محمد جمال – فرد أمن بمستشفى الشيخ زايد التخصصي وذلك لأمانته في تسليم حقيبة وجدها بالمستشفى تحتوي على مبلغ مالي (100) الف جنية مع رفضه تقاضي مكافأة.

 

كما كرمت وزيرة الصحة والسكان طاقم سيارة اسعاف 801 تمركز بلطيم بكفر الشيخ، عصام فوزي متولي - سائق السيارة، وسعد محمد أحمد أبو زيد - فني خدمات طبية بسيارة الاسعاف، وذلك لأمانتهم في تسليم حقيبة بها مبلغ مالي وقدرة 870 الف جنية، بعد أن وجدوها مع مواطنين في حادث.

 

كما كرمت وزيرة الصحة والسكان الدكتور محمد محمد زكي جزر مدير مستشفى التيسير الخاص بالزقازيق لجهودة ومشاركتة الدولة في علاج مرضى الغسيل الكلوي لمستشفى ديرب نجم بالشرقية مجانأ، كما قام بتطوير مستشفى القنايات التابعة لوزارة الصحة والسكان، والدكتور خالد عاطف حسن شاهين مدير غرفة قوائم الانتظار سابقاً ورئيس الادارة المركزية للدعم الفني لأدائة المتميز أثناء توليه تلك المهام، والسيدة سماح السيد أحمد – ممرضة بالمعهد القومي للقلب بامبابة نظراً لتميزها في أداء عملها.

 

وفي النهاية كرمت وزيرة الصحة والسكان السفير محمود العشماوي سكرتير أول بالبعثة الدائمة للأمم المتحدة على جهودة المتميزة في التنسيق والاعداد لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة والذي أقيم الشهر الماضي بنيويورك، مما ساهم في ابراز دور مصر خلال تلك الاجتماعات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة