أكرم القصاص - علا الشافعي

سانا: وصول 800 محول كهربائى إلى اللاذقية هدية من شعب الصين إلى سوريا

الخميس، 11 أكتوبر 2018 12:30 ص
سانا: وصول 800 محول كهربائى إلى اللاذقية هدية من شعب الصين إلى سوريا محولات الكهرباء
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وكالة الأنباء السورية "سانا"، عن وصول 800 محول كهربائى باستطاعات مختلفة من الصين، إلى سوريا كهدية من الشعب الصينى.

 

وأوضحت سانا: "وصلت إلى مرفأ اللاذقية اليوم 800 محول كهرباء باستطاعات مختلفة وكابلات كهربائية بطول 60 كم مقدمة كمنحة من جمهورية الصين الشعبية إلى سوريا".

 

ونقلت الوكالة تصريحات ناشون يانج، القائم بالأعمال الصينية فى سوريا: "إن الصداقة والود بين سوريا والصين متينة جدًا وتثبتت جذورها فى أعماق التاريخ، ونحن نثمّن ونقيّم هذه الصداقة ونتعاطف مع معاناة الشعب السورى الذى يواجه الإرهاب خلال السنوات الماضية".

 

شحنات المحولات
شحنات المحولات

 

وأكد يانج، أن الصين ستستمر فى هذا الطريق وستبذل الجهود الإضافية لتطوير العلاقة والصداقة فى المستقبل، وستفعل ما يجب عليها فعله فى مساعدة الشعب السورى.

 

من جانبه، أشار نضال قرموشى، معاون وزير الكهرباء السورى، إلى أن المنحة المقدمة من الصين تعبر عن الموقف الصينى المؤيد لسوريا فى حقها المشروع بالدفاع عن نفسها وشعبها فى مواجهة الإرهاب، مؤكدًا أهمية وصول المحولات الكهربائية والكابلات فى ظل الطلب المتزايد على الطاقة بعد إعادة الأمن والاستقرار لعدد كبير من المناطق وانطلاق أعمال إعادة الإعمار والتأهيل.

 

2-102-660x330
 

فيما أوضح نزيه معروف مدير كهرباء اللاذقية، أن 118 حاوية وصلت اليوم إلى مرفأ اللاذقية تضم مجموعة من محولات كهرباء بمختلف الاستطاعات ومحولات توزيع إضافة إلى الكابلات كمساعدة من جمهورية الصين إلى سوريا، لافتًا إلى أنها وصلت فى الوقت المناسب لأهميتها في مرحلة إعادة الإعمار والتأهيل ولا سيما أن قطاع الكهرباء في سوريا تعرض لخسائر كبيرة خلال السنوات الماضية جراء الاعتداءات الإرهابية.

 

وأكد معروف، أن هذه المعدات ستساعد في تأمين الكهرباء بشكل أفضل خلال فصل الشتاء المقبل وتحسن واقع الشبكة الكهربائية ومعالجة ضعف التوتر فى عدد كبير من المناطق، مبينًا أنها ذات نوعية فنية جيدة وستستخدم فى تركيب مراكز تحويل جديدة من شأنها تحسين واقع الكهرباء.

 

3-85-300x168

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة