أكرم القصاص - علا الشافعي

تقارير: ترامب يحاول إقالة رئيس موظفى البيت الأبيض والأخير يتجاهل الأمر

الخميس، 11 أكتوبر 2018 02:14 م
تقارير: ترامب يحاول إقالة رئيس موظفى البيت الأبيض والأخير يتجاهل الأمر جون كيلى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت تقارير صحفية أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، يحاول إقالة رئيس الموظفين بالبيت الأبيض جون كيلى، لكنه فشل لأن الأخير يتجاهله.

وقالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إن ترامب يريد التخلص من كيلى، الجنرال السابق بالبحرية الأمريكية، لكنه لا يعرف كيف يقيله حيث أن كيلى نفسه هو من يقوم بتنفيذ عمليات الإقالة بحسب أحد العاملين بالإدارة الأمريكية.

وجاء حديث المسئول لصحفية بمجلة نيويورك التى تمت دعوتها لاجتماع غريب خاص مع ترامب عندما علم أنها تخطط لنشر تقرير عن التوتر بين الرئيس ورئيس موظفيه.

وقال ترامب لها فى المكتب البيضاوى، لقد علمت أنك تعملين على قصة حول هذا الشأن. وأضاف إن الجنرال كيلى يقوم بعمل رائع جدا، مضيفا أن العلاقة بينهما جيدة جدا وأن العمل بالبيت الأبيض يجرى بسلاسة شديدة.

وأوضحت الإندبندنت، أن نفوذ كيلى داخل الإدارة تراجع بشدة منذ تعيينه فى منصبه فى يوليو 2017 حيث يعرقل ترامب محاولاته لفرض عملية تقليدية داخل البيت الأبيض.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" قد قالت فى يونيو الماضى كيلى قد ينهى عمله فى وقت لاحق هذا الصيف.

وكان كيلى، الجنرال السابق الذى تولى حقيبة الأمن الداخلى قبل منصبه الحالى، قد تم اختياره أكثر من عام، واصطدم مع ترامب مرارا بعدما أسند إليه الأخير مسئولية إحلال النظام فى البيت الأبيض فى ظل انقسامات واضطرابات عديدة شهدها العام الأول لترامب فى الحكم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة