"الهيئة العامة لركاب الإسكندرية ": سعر تذكرة الأتوبيس الكهربائى بسعر السياحى

الخميس، 11 أكتوبر 2018 04:00 ص
"الهيئة العامة لركاب الإسكندرية ": سعر تذكرة الأتوبيس الكهربائى بسعر السياحى الأتوبيس الكهربائى
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء خالد عليوة، رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، أنه جارٍ حاليًا الانتهاء من إجراءات الإفراج الجمركى عن أول أتوبيس كهربائى يصل مصر من ميناء الإسكندرية، وفور الانتهاء من الإجراءات سيتم التشغيل التجريبى للأتوبيس على طريق الكورنيش من منطقة الأنفوشى حتى المنتزه.

وأشار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن تذكرة سعر الأتوبيس الكهربائى هو سعر الأتوبيس السياحى، وهى 10 جنيهات، مشيرًا إلى أنه لم يتم تحديد جراج خاص بالأتوبيس بل سيتم وضعه داخل الجراج الرئيسى للهيئة بمنطقة سيدى بشر، موضحًا أنه سيتم شحنه ليلاً بالكهرباء من خلال شاحن خاص جارٍ الانتهاء من الاجراءات الجمركية الخاصة به.

وفى نفس السياق قال رئيس الهيئة إنة تم اختبار الأتوبيس الكهربائى بالتنسيق مع أكبر صرح علمى فى مصر وهو الكلية الفنية العسكرية وبالتعاون مع وزارة البيئة، وذلك داخل هيئة ميناء الإسكندرية.

يذكر أن إجراءات الاتوبيس الكهربائى قد بدأت فى مصر عام 2015 حيث تم البدء فى الدراسات الفنية لدخوله إلى مصر وتم وضع أول كراسة للشروط وأول مناقصة عالمية للمفاضلة بين الشركات العالمية طبقًا للقانون 98 لسنة 89، قد تم عقد اجتماعات بمقر الهيئة بين اللجنة الفنية ولجنة الكلية الفنية العسكرية وبحضور مندوبى وزارة البيئة لإعداد خطة التنفيذ وبرامج الاختبارات.

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة