خالد صلاح

يخلق من الشبه 40.. أشهر نجوم هوليوود مع الدوبلير وراء الكواليس × 10 صور

الخميس، 11 أكتوبر 2018 10:47 ص
يخلق من الشبه 40.. أشهر نجوم هوليوود مع الدوبلير وراء الكواليس × 10 صور بن أفليك مع دوبليره
كتبت - هبة مكى
إضافة تعليق

غالباً ما يستعين الممثلين بما يعرف بالممثل البديل أو "الدوبلير" وهو الشخص الذى ينوب عن الممثل أو البطل فى القيام بالمشاهد الخطرة، حيث يقوم مخرج العمل باستبدال الممثل بشخص متمرس يمكنه أداء المهام الخطرة نيابة عن بطل الفيلم، وكل ما على "الدوبلير" فعله هو إنهاء المشاهد وارتداء نفس ملابس الممثل حتى لا يلاحظ المشاهد الاختلاف بينهما، وأحياناً يستخدم "الدوبلير" فى المشاهد غير الناطقة التى لا تحتاج من الممثل أو الممثلة الظهور بشكل قريب أو التحدث أمام الكاميرا، كما أن هناك بعض المشاهد التى تستلزم دوبليراً للممثل إذا كان يظهر فى العمل بأكثر من شخصية.

ويبحث المخرجين عن الدوبلير الذى يتقارب فى الشبه وحجم الجسم لبطل العمل حتى لا يلاحظ المشاهد وجوده، وقد يدهشك مدى تقارب الشبه بين الممثلين و"دوبليرهم" والذى نعرض بعضه فى التقرير التالى.

 

 
ريز ويذرسبون وشبيهتها
ريز ويذرسبون وشبيهتها
 

1- ريز ويذرسبون

نشرت الفنانة فيديو يجمعها بدوبليرتها على صفحتها على الانستجرام فى كواليس مسلسلها الناجح الذى يعرض حالياً "Big Little Lies" قالت فيه :"أريد أن أعرفكم على شخص يعمل معى منذ سنوات، أنها مارلى شبيهتى، نحن نشبه بعضنا البعض كثيراً".
 
كيانو ريفز
كيانو ريفز
 

2- كيانو ريفز

يظهر فى هذه الصورة على الحصان الممثل كيانو ريفز بينما يمشى بجانبه الممثل البديل له فى التصوير أثناء تصوير الجزء الثالث من فيلم الأكشن "John Wick 3" المقرر عرضه قريباً فى السينمات.
 
بين أفليك مع شبيهه
بن أفليك مع شبيهه
 

3- بن أفليك

ألتقط بن أفليك هذه الصورة فى مايو الماضى ونشرها على حسابه على الانستجرام، وكان ذلك أثناء تصويره فيلم Triple Frontier وعلق قائلاً: "هذا هو الفيلم الخامس مع دوبليرى "ريتش سيترون"، وأنا سعيد بالعمل مع هؤلاء العظماء".
 
جينيفر لوبيز وشبيهتها
جينيفر لوبيز وشبيهتها
 

4- جينيفر لوبيز

تظهر النجمة فى كواليس تصوير مسلسلها Shades Of Blue فى ولاية مانتهاتن الأمريكية مع ممثلتها البديلة التى تشبهها كثيراً فى الشكل.
 
روبرت دينيرو
روبرت دينيرو
 

5- روبرت دينيرو

يصعب على المشاهد كثيراً التفريق بين الفنان روبرت دينيرو وممثله البديل خاصة إذا كان يرتدى القبعة والنظارة الشمسية كما يظهر فى الصورة وذلك فى كواليس فيلمه الكوميدى "Dirty Grandpa".
 
مارك رافلو وشبيهه
مارك رافلو وشبيهه
 

6- مارك رافلو

يبدو الممثل مارك رافلو وشبيهه كالتوأمان، والتقطت هذه الصورة فى كواليس الفيلم الشهير "Now you see me" لمارك وبديله "أنتونى مولينارى" فى نيويورك أثناء تصوير الجزء الأول من الفيلم عام 2012.
 
براد بيت مع شبيهه
براد بيت مع شبيهه
 

7- براد بيت

ظهر براد بيت فى كواليس فيلمه "The Counselor" الذى قام فيه بدور مهرب مخدرات مع شبيهه فى لندن عام 2012 والفيلم كان من إخراج ريد سكوت.
 
بروس ويلز وشبيهه
بروس ويلز وشبيهه
 

8- بروس ويلز 

أثناء تصوير أحد مشاهد بواسطة الدراجة النارية فى الجزء الثانى من فيلم "Red 2" ، ظهر نجم الأكشن بروس ويلز مع شبيهه فى كواليس التصوير.
 
توم هاردى مع دوبليره
توم هاردى مع دوبليره
 

9- توم هاردى

الممثل البديل الوسيم للنجم توم هاردى ظهر فى كواليس تصوير الفيلم الشهير "Legend" بعد تصويره أحد المشاهد فى لندن عام 2014.
 
تايلور لوتنر مع دوبليره
تايلور لوتنر مع دوبليره
 

10- تايلور لوتنر

نجم سلسلة الأفلام الشهيرة "Twilight" ظهر فى الكواليس وهو يداعب ممثله البديل الذى يشبهه كثيراً أثناء تصوير فيلمه الأكشن Tracers الذى عرض عام 2014.
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة