خالد صلاح

وزير خارجية البحرين يبحث مع السفير محمد العرابى مستجدات الوضع فى المنطقة

الخميس، 11 أكتوبر 2018 01:30 م
وزير خارجية البحرين يبحث مع السفير محمد العرابى مستجدات الوضع فى المنطقة وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة
المنامة (أ ش أ)
إضافة تعليق

استقبل وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، اليوم الخميس، وزير الخارجية الأسبق عضو مجلس النواب السفير محمد العرابى، الذى يزور المنامة، للمشاركة فى فعاليات "مهرجان الأهرام الثقافى" الذى تستضيفه جامعة البحرين ويختتم اليوم.

وقال العرابى، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن اللقاء، الذى استغرق أكثر من ساعة، بحث فى أوضاع المنطقة والعلاقات المصرية البحرينية، والحلقة القادمة من حوار المنامة وأهمية هذا الحوار الذى يعقد سنويا فى العاصمة البحرينية.

وأضاف العرابى أنه اقترح على وزير خارجية البحرين إقامة تعاون بين المعهد الدبلوماسى المصرى والمعهد الدبلوماسى البحرينى، وهو رحب بالفكرة، وأكد أنه سيناقشها مع وزير الخارجية سامح شكرى عندما يلتقيه فى المنامة قريبا.

وأشار إلى أن النقاش تطرق إلى كلمة العرابى أمس خلال ندوة "الرؤية الاستراتيجية والأمنية المشتركة لمواجهة الإرهاب" ضمن فعاليات مهرجان الأهرام الثقافى، والتى استعرض فيها الأخطار المحدقة بالمنطقة.

وأوضح العرابى، أن وزير خارجية البحرين تابع تلك الندوة عن كثب وناقشه فيها بالتفصيل، لأنها احتوت على جوانب جديدة بخصوص الخطرين الإيرانى والتركى وتغلغلهما فى المنطقة.

وأضاف أن النقاش تناول أيضا مستقبل التحالف الرباعى (مصر والسعودية والإمارات والبحرين) وضرورة تطويره بحيث يشكل مظلة استراتيجية للدول الأربع للتعامل فى مختلف القضايا الإقليمية.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة