خالد صلاح

مركبة الفضاء "جونو" ترسل صورة جديدة لكوكب المشترى عن قرب

الخميس، 11 أكتوبر 2018 03:00 م
مركبة الفضاء "جونو" ترسل صورة جديدة لكوكب المشترى عن قرب المشترى
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق

كشفت مركبة الفضاء جونو التابعة لوكالة "ناسا" عن صورة جديدة لكوكب المشترى، والصورة التى تم التقاطها فى الدقائق الأخيرة من التحليق القريب من المشترى، تعطى منظرًا لنصف الكرة الجنوبى المتدهور، وتوضح العواصف الضخمة والدوامات الشاسعة التى تغمر الكوكب من منظور جديد.

المشترى
المشترى

ووفقا لموقع "ديلى ميل"، تم التقاط الصورة المحسّنة بالألوان فى 6 سبتمبر 2018، وفى ذلك الوقت، كانت "جونو" على بعد 55600 ميل (89.500 كيلومتر) من قمم الكوكب السحابية، فوق خط العرض الجنوبى من نحو 75 درجة، وتركزت الصور السابقة تركزت بشكل كبير على العواصف داخل نصف الكرة الأرضية فى المشترى.

وحسن العالم المواطن "جيرالد آيشستاد" هذه الصورة باستخدام بيانات من كاميرا JunoCam للمركبة الفضائية، لإيضاحها بشكل أفضل.

دوامات المشترى
دوامات المشترى

وفى وقت سابق من هذا العام، وافقت وكالة ناسا على تحديث عمليات جونو، مع استمرار تشغيلها حتى يوليو 2021، وهذا يوفر 41 شهرًا إضافيًا فى مدار حول المشترى وسيمكن لجونو من تحقيق أهدافها العلمية الأساسية.

وأكدت لجنة مستقلة من الخبراء فى أبريل الماضى أن جونو تسير على الطريق الصحيح لتحقيق أهدافها العلمية وتعيد بالفعل نتائج مذهلة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة