خالد صلاح

فيديو وصور.. قبول دفعة جديدة من خريجى الحقوق بكلية الشرطة.. 27 أكتوبر بدء التقديم بمكتب التنسيق بتقدير مقبول للذكور.. مساعد وزير الداخلية: الخريجون يتمتعون بكافة المزايا الشرطية ويحصلون على رتبة ملازم أول

الخميس، 11 أكتوبر 2018 03:00 م
فيديو وصور.. قبول دفعة جديدة من خريجى الحقوق بكلية الشرطة.. 27 أكتوبر بدء التقديم بمكتب التنسيق بتقدير مقبول للذكور.. مساعد وزير الداخلية: الخريجون يتمتعون بكافة المزايا الشرطية ويحصلون على رتبة ملازم أول اللواء دكتور احمد ابراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس اكاديمية الشرطة
كتب محمود عبد الراضي
إضافة تعليق

وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على قبول دفعة جديدة بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة من خريجي كلية الحقوق وفقا للاحتياجات الفعلية لقطاعات الوزارة.

وقال اللواء دكتور احمد ابراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس اكاديمية الشرطة ان ذلك ياتي في إطار الضوابط الواردة بالقانون رقم 91 لسنة 1975 بشأن إنشاء اكاديمية الشرطة وتعديلاته والقرار الوزاري رقم 864 لسنة 1976 بشأن اللائحة الداخلية للأكاديمية وتعديلاته.

WhatsApp Image 2018-10-11 at 11.05.59 AM (1)

اللواء دكتور أحمد إبراهيم رئيس أكاديمية الشرطة

وتابع مساعد وزير الداخلية، أن مواعيد التقديم تبدا من يوم السبت 27 اكتوبر حتى الخميس 8 نوفمبر لمدة 13 يوم، من خلال مكتب تنسيق القبول بكلية الشرطة، حيث يشمل الأمر خريجي كليات الحقوق ذكور فقط للعامين الدراسيين 2016/2017 و2017/2018 بحد أدنى تقدير مقبول.

وأعلن مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة، خلال مؤتمر صحفي، أن شروط القبول أن يكون تقدير الطالب مقبول كحد أدنى، وأن يتوفر فيه شروط القبول بحيث يكون مصري الجنسية من أبوين يتمتعون بها عن غير التجنيس، وأن يكون محمود السيرة حسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها، وألا يكون قد سبق فصله من خدمة حكومية، وأن يكون مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والبدنيه والسن، وإلا يقل طول القامه للطالب عن 165 سم، والا يقل درجه الأبصار عن النصف في كل من العينين ويصرح الكشف بنظارة، وألا يحصل المتقدم للاختبار على نسبة أقل من 40 %من مجموع الدرجات المقرر لاختبار اللياقة البدنية، وألا يزيد السن وقت التقديم للالتحاق بالقسم على 28 سنة، و ألا يكون قد مضى على حصوله على المؤهل الجامعي أكثر من عامين ميلاديين وذلك من تاريخ فتح  باب التقديم  للالتحاق بالقسم.

وبشأن الاختبارات المقررة أكد رئيس أكاديمية الشرطة، أن الطالب يخضع لاختبارات  القدرات، وهو اختبار تحريرى يستهدف قياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة وليس للطالب حق الإعادة فى هذا الاختبار فى حالة الرسوب ، ثم اختبار المقاس والقوام ويتم فيه قياس طول القامة للتأكد من استيفاء المقاييس المطلوبة ، وفى حالة عدم استيفاء المقاييس المطلوبة لا يكون للطالب حق الاعادة ، كما يتم اختبار القوام من خلال التأكد من تناسب الطول مع الوزن "الطول -٩٠" ويكون للطالب حق الاعادة مرة واحدة فقط.

2200
جانب من المؤتمر

واوضح رئيس الأكاديمية أن اختبار السمات "الجزء الاول " يتم فيه اخضاع الطالب لمجموعات من الأسئلة الالكترونية لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية ، ثم  الكشف الطبى ويتم فيه إجراء الكشوف الطبية المقررة أمام اللجنة الطبية المختصة، وللمتقدم فى حالة الرسوب الحق فى الاعادة لمرة واحدة فقط، بينما الكشف النفسى يتم اجرائه أمام لجنة طبية مختصة من خلال مجموعة من القياسات النفسية ولا يحق للراسب الاعادة فى هذا الاختبار ، وفِي  الاختبار الرياضى يؤدى الطالب الاختبار الرياضى فى عدد من التمرينات الرياضية المقررة، ويكون للطالب حق الاعادة لمرة واحده فى حالة الرسوب.

وأشار رئيس أكاديمية الشرطة الى أن كشف السمات "الجزء الثانى" يتم فيه إخضاع الطالب لمجموعة من الأسئلة الالكترونية لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية ، ولا يحق للراسب الاعادة فى هذا الاختبار، ثم الكشف الطبى المتقدم حيث يمثل الطالب فيه أمام لجنة طبية لإجراء اختبارات طبية متقدمة "موجات صوتية على القلب والبطن ورسم مخ كهربائى ومقياس سمع تقليدى ووظائف الكبد والكليتين والكشف عن العقاقير والمواد المخدرة وتحليل الايدز وتحليل السكر التراكمى وتحليل صورة دم كاملة وتحليل هرمونات الغده الدرقية وتحليل انزيم تكسير العضلات" ، ثم لجنة الاختبار " الهيئة" وذلك عقب اجتياز الطالب لكافة الاختبارات السابقة بنجاح، حيث يمثل الطالب أمام لجنة مشكلة للاختيار والتى تقوم بتطبيق المعايير المنصوص عليها بقانون إنشاء اكاديمية الشرطة ولائحتها الداخلية بهدف انتقاء افضل العناصر.

وبالنسبة لمزايا الخاصة للطلاب بقسم الضباط المتخصصين ، فيُمنح الدارس طوال فترة الدراسة ، مكافأة توازي المرتب المقرر للمؤهل الجامعي الحصول عليه ، كما يُمنح الخريج شهادة الدبلوم في مواد الشرطة ويُعيّن الخريج ضابط بهيئة الشرطة برتبة ملازم أول، ويتمتع الخريج بكافة المزايا المقررة لضباط الوزارة وأهمها الرعاية الصحية بمستشفيات الشرطة للضابط وأسرته والرعاية الرياضية بالاشتراك في نوادي الشرطة والمصايف والحج والعمرة والرحلات، فضلا عن الرعاية الثقافية بالسماح للضابط بإجراء الدراسات العليا والمشاركة في البعثات.

رئيس أكاديمية الشرطة
رئيس أكاديمية الشرطة

وقال "إبراهيم" إن التيسيرات المقدمة للراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة ، تتضمن إعلان نتائج جميع الاختبارات وتحديد مواعيدها من خلال موقع الوزارة الإلكتروني على شبكة الإنترنت وكذلك متابعة النتائج دون تحميل الطلاب مشقة السفر للقاهرة، كما سيتم طباعة كتيب يحتوي على جميع الخطوات اللازمة للتقدم للالتحاق بالقسم يحوي كافة الاستفسارات المتعلقة بالتقديم وسيتم تسليمه للراغب في الالتحاق مع ملف التقديم.

وأشار "إبراهيم" إلى أنه سيتم إعداد منفذ لاستخراج صحف الحالة الجنائية ومنفذ لبيع الطوابع والدمغة ونسخ الأوراق ومنفذ للتصوير الفوتوغرافي ومنفذ للأحوال المدنية لاستخراج الوثائق اللازمة للطلبة المتقدمين، وتُشكل لجنتين للاستعلامات على بوابتي الأكاديمية "البوابة الرئيسية و بوابة رقم ٥" للرد على استفسارات المترددين كمام يتم إعداد مركز لخدمة الطلبة الجدد داخل لجان تلقي الطلبات ، وسيتم توفير خط تليفوني مباشر لتلقي أي استفسارات من الطلبة وأسرهم عن شروط وإجراءات وأوراق الالتحاق.

وبالنسبة للتيسيرات المقدمه للمتقدمين للالتحاق بالكليه، أكد مساعد وزير الداخلية أنها عبارة عن إعلان نتائج جميع الاختبارات الخاصة بالطلاب المتقدمين وتحديد مواعيد الاختبارات الخاصه بالطلاب المتقدمين من خلال موقع الوزارة علي شبكة الانترنت، وذلك تيسيرا علي الطلاب وأولياء أمورهم في متابعة نتائج أبنائهم دون تحملهم مشقة السفر للقاهرة للوقوف علي هذه النتائج من مقر أكاديمية الشرطة ، فضلا طباعة كتيب يحتوي علي جميع الخطوات اللازمه للتقدم للالتحاق بقسم الضباط المتخصصين يحتوي علي كافه الاستفسارات المتعلقه بالتقديم ، ويتم تسليمها مع ظرف التقديم ، وإعداد منفذ لاستخراج صحف الحالة الجنائية ومنفذ أخر لبيع الطوابع والدمغة ونسخ الأوراق ومنفذ للتصوير الفوتوغرافي الفوري وأخر للأحوال المدني لاستخراج الوثائق اللازمه للطلبه المتقدمين وتشكيل لجنتين للاستعلام علي بوابتي الاكاديميه الرئيسيه ورقم ٥ للرد علي استفسارات المتقدمين واعداد مركز للطلبه الجدد داخل لجان تلقي الطلبات وتوفير خط تليفوني مباشر لتلقي اي استفسارات من الطلبه واسرهم عن شروط او اجراءات اوراق الالتحاق وهو 24190102.


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

حد أدنى "مقبول"!!!! ليه كده؟!

يعني الشرطة ستقبل الغير قادرين على تحقيق تقديرات جيدة في كلية الحقوق !!! لماذا لا يتم رفع الحد الأدنى ليكون "جيد" على الأقل لاختيار كفاءات ومهارات عقلية وعلمية قادرة على تحصيل العلوم الشرطية والتفوق والكفاءة في التعامل مع المواطنين .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة