خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. محطة صرف بجمصة متوقفة منذ 25 عاما.. والأهالى: المعدات مسروقة منها

الخميس، 11 أكتوبر 2018 01:00 ص
صور.. محطة صرف بجمصة متوقفة منذ 25 عاما.. والأهالى: المعدات مسروقة منها
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى سكان وملاك العقارات بمنطقة 15 مايو، بمدينة جمصة السياحية، بمحافظة الدقهلية، من تدهور الأحوال وانهيار فى البنية التحتية، وغرق بعض الشوارع فى مياه الصرف الصحى.

محطة  الصرف بجمصة منطقة 15 مايو  (4)

وكشفت جولة لـ"ليوم السابع"، داخل المدينة عن أن أحد الأسباب التى أدت الى تدهور تلك المنطقة هى توقف محطة الرفع التى تم إنشاؤها منذ 25 سنة تقريبا لخدمة المنطقة، وقد تبين أن المحطة تحولت إلى خراب ومنطقة مهجورة وتم سرقة كل المعدات التى تم وضعها فيه.

ورصدت جولة "اليوم السابع" أن البوابة الرئيسية للمحطة محطمة مما يسهل دخول وخروج الأهالى، كما تبين تآكل الخزان الأرضى للمحطة وظهور علامات الانهيار على أجزاء منه، وفى حجرة التحكم تظهر تراكم الأتربة وسرقة العديد من المعدات من داخل المحطة.

محطة  الصرف بجمصة منطقة 15 مايو  (3)

فيما طالب ممدوح السنوسى أحد أهالى المدينة بسرعة التدخل وتشغيل المحطة لإنقاذ المنطقة من مياه الصرف الصحى الذى يضرب فى أساسات العديد من المنازل بمنطقة 15 مايو.

محطة  الصرف بجمصة منطقة 15 مايو  (7)

ومن جانبها، قالت المهندسة سحر لطفى، رئيسة مجلس مدينة جمصة، "كان من المفترض أن يتم تسليم تلك المحطة منذ 25 عاما تقريبا ونتيجة بعض الخلافات والتى لا يعلم أحد أسبابها فى تلك الفترة لم يتم تسليم المحطة، ولم يتم تشغيلها، وبعد مرور العديد من السنوات وتناوب رؤساء مجالس المدن، فتراكمت المشاكل بالمحطة فلا أحد يعرف سبب تعطل تسليمها طول هذة الفترة، وجاءت فترة 2011 بدا مجموعة من الخارجين على القانون فى التسلل الى المحطة وسرقة بعض الأجهزة الموجودة به". 

 
محطة  الصرف بجمصة منطقة 15 مايو  (8)
 

 

محطة  الصرف بجمصة منطقة 15 مايو  (9)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة