خالد صلاح

شمس الحضارة المصرية تشرق فى مدينة الضباب.. فيديوهات "3D" للمناطق السياحية ببورصة لندن.. بدء عمل التحالف المصرى الدولى للترويج للسياحة.. وجناح مزود بأحدث وسائل التكنولوجيا.. وزيرة السياحة: مشاركتنا ستكون مفاجأة

الخميس، 11 أكتوبر 2018 08:00 م
شمس الحضارة المصرية تشرق فى مدينة الضباب.. فيديوهات "3D" للمناطق السياحية ببورصة لندن.. بدء عمل التحالف المصرى الدولى للترويج للسياحة.. وجناح مزود بأحدث وسائل التكنولوجيا.. وزيرة السياحة: مشاركتنا ستكون مفاجأة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة
كتبت آمال رسلان
إضافة تعليق

فى مدينة الضباب ستشرق شمس الحضارة المصرية من داخل الجناح المصرى المشارك فى بورصة لندن للسياحة الدولية WTM، والتى ستمثل البداية الفعلية للحملة الترويجية الجديدة للسياحة المصرية والتي يتولاها تحالف مصرى دولى مختص فى عمليات الترويج والدعاية والتسويق.

 

تجهيز الجناح المصرى فى بورصة لندن

التحالف الذى أعلنت عنه وزارة السياحة مؤخرا، يعمل منذ أكثر من شهرين على تجهيز الجناح المصرى فى بورصة لندن معتمدا على أحدث الوسائل التكنولوجية، والتى شرحها بشكل تفصيلى لـ"اليوم السابع" حسن كمال الرئيس التنفيذى لشركة سينرجى الشريك المصرى فى التحالف، حيث أكد أن التحالف قام بترجمة الرؤية التى وضعتها وزارة السياحة إلى خطط تسويقية وترويجية.


وأوضح كمال أن الرؤية والخطط التى يقوم بها التحالف مع وزارة السياحة تقوم بالأساس على كيفية الوصول للجمهور المستهدف بأسرع الطرق، وبالشكل المناسب والذى يتوافق مع الأسواق المختلفة، لافتا إلى أن الاعتماد على شركات التسويق وطرق الترويج ستختلف من مكان لآخر وفقا لما يتناسب مع تلك السوق.

 

وأشار إلى أن هذه الاستراتيجية فى العمل الترويجى توفر مرونة كبيرة، قائلا: "خاصة فى استخدم شركة ما فى إحدى الدول فى حين قد يتم الاستعانة بشركة أخرى فى دولة أخرى لأنها أقوى"، مشددا على أن التحالف يتوفر فيه مميزات خاصة وهى القدرة على الانتشار، والخبرة المصرية وفهم المنتج المصرى، والسرعة فى الترويج مما يوفر المردود المطلوب.

 

 استراتيجيات متخصصة فى التسويق


وأكد أن جميع تلك الإمكانيات والتقنيات التى يستخدمها التحالف سيتم توظيفها فى بورصة لندن التى ستعقد فى الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر المقبل، حيث أكد الرئيس التنفيذى لشركة سينرجى: "لدينا خبراء لوضع استراتيجيات متخصصة فى التسويق، وأول معرض فى نوفمبر سيظهر من خلاله التغيير فى الفكر والتطوير والتطبيق"، مشددا على أن المعرض هذا العام سيكون تجربة جديدة بكل المقاييس، مع استخدام تكنولوجيا وتقنيات عالية جدا فى الجناح المصرى، حيث تم تزويده بخدمات الـ3D وفيديوهات المعايشة الإفتراضية للمقاصد السياحية.

وأضاف كمال: "إحنا مش أقل من أى حد تانى وبالتالى يجب أن تكون صورتنا فى الخارج تليق بهذه المكانة، وعلى هذا الأساس تم العمل لإعداد وتجهيز الجناح المصرى"، لافتا إلى أن كل الأسواق فى العالم مستهدفة، ورغم أن هناك أسواق معروفة بالضرورة إلا أن التحالف يعكف على دراسات وأبحاث للأسواق المستهدفة، قبل بدء صرف الميزانيات المرصودة لضمان تحقيق المردود المرجو من الحملة الترويجية، وتابع:" نحن على ثقة أننا سنحقق المردود المرجو من الحملة".

 

مفاجآت خلال افتتاح الجناح المصرى

كذلك وعدت وزارة السياحة بمفاجآت خلال افتتاح الجناح المصرى فى بورصة لندن، حيث الإنطلاقة الأولى لتعاون وزارة السياحة مع هذا التحالف، وقالت الوزيرة الدكتورة رانيا المشاط، إن الانطلاقة الحقيقية لعمل التحالف المصرى الدولى للترويج للسياحة والتى يمكنكم أن تلمسوا نتائجها ستكون فى إنجلترا فى بورصة لندن، والتى تعتبر من أهم المعارض السياحية دوليا.


وأكدت الوزيرة: "نحن نعمل على الجناح المصرى بشكل مختلف، ونعد بأنه سيكون مفاجأة"، وأشارت إلى أن منظمة السياحة العالمية أطلقت فى يوم السياحة العالمى شعار "2019 عام التحول الرقمى"، وتوافقا مع هذا الشعار فإن الجناح المصرى فى انجلترا مبنى بالكامل على التحول الرقمى، والعمل على تجهيز الجناح المصرى تم على مدار الشهرين الماضيين عبر إجتماعات مكثفة، لتزويده بأحدث الوسائل التكنولوچية والوسائط الرقمية ليخرج بالصورة التى تليق بمكانة مصر السياحية، استثمار التكنولوجيات الرقمية لخلق البيئة للإبداع والريادة التجارية في مجال السياحة".

 

تقييم التجربة الأولى لهذا التحالف

وسيتم بعد البورصة تقييم التجربة الأولى لهذا التحالف، وهو ما أكدته الوزيرة الدكتورة رانيا المشاط،  قائلة "أول خروج لنا فى الخارج فى نوفمبر وسنقيم هذا العمل، وما إذا كانت المشاركة المتواجدة فى انجلترا جيدة أم لا وحققت النتائج المرجوة منها، وبناء على ذلك يتم تحديد المرحلة التالية وهى بورصة برلين فى مارس 2019، وبالتالى إذا كان المعرض فى لندن ناجح فيمكن أن ننقل العمل لبرلين من خلال التحالف، وإذا كان العمل غير جيد يمكن أن نتحرك للتعاون مع شركة أخرى تحقق الأهداف".


واعتبرت وزيرة السياحة أن هذه المرونة المتاحة للوزارة من خلال التحالف تمنح القدرة للمرة الأولى على صياغة الأهداف والتقييم مباشرة والبحث عن شركات بديلة إذا استدعى الأمر، فالأهم النجاح فى الترويج لمصر بالدرجة المطلوبة.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة