خالد صلاح

شاهد انطلاق قطار الحرمين السريع فى أولى رحلاته التجارية بين مكة والمدينة

الخميس، 11 أكتوبر 2018 08:23 م
شاهد انطلاق قطار الحرمين السريع فى أولى رحلاته التجارية بين مكة والمدينة قطار الحرمين فى أولى رحلاته التجارية
كتب محمد تهامى زكى
إضافة تعليق
اليوم السابع بلس
 

انطلقت اليوم أولى الرحلات التجارية الرسمية لقطار الحرمين السريع، من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، مروراً بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ ومحافظة جدة.

 

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، فحملت الرحلة التى انطلقت من محطة قطار الحرمين فى المدينة 417 راكباً باتجاه مكة.

 

 

من جانبه، قال المهندس سعد الشهرى مدير المشروع فى المدينة المنورة، إن مقاعد رحلات اليوم للفترتين الصباحية والمسائية لدرجتى الضيافة والأعمال تم حجزها بالكامل، فيما تزامنت الرحلة مع انطلاق أخرى مماثلة للقطار فى الاتجاه المعاكس من مكة إلى المدينة مروراً بمحطتى القطار بجدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية فى رابغ وتقل العدد نفسه من الركاب.

DpPIabBXUAA-iGJ
 

وأوضح الدكتور رميح الرميح، رئيس هيئة النقل العام الرئيس العام المكلف للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية، أن انطلاق التشغيل الرسمى جاء بعد تقديم التحالف المشغل للمشروع "الشعلة" متطلبات خطة التشغيل، ليبدأ التشغيل فعلياً من اليوم بواقع 4 أيام فى الأسبوع هى الخميس والجمعة والسبت والأحد، مشيرا إلى أنه ستتم زيادة عدد الرحلات اليومية تدريجيا ليشمل جميع أيام الأسبوع.

DpPmvyuX4AEvd7J
 

وأشار إلى أن زمن الرحلات سيتناقص تدريجيا ليصل إلى ساعتين بين مكة والمدينة للرحلات المباشرة ولساعتين و20 دقيقة بين مكة والمدينة فى الرحلات التى يتخللها توقف فى محطة جدة ومحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

DpPmvyuWsAAKKjm
 

 

DpPmvyxXoAMfIDw
 

 

DpPmvziWkAUTW4S
 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة