أكرم القصاص - علا الشافعي

سيبك من الشاى والقهوة.. أكلات سحرية تخليك مصحصح فى الشغل

الخميس، 11 أكتوبر 2018 02:00 م
سيبك من الشاى والقهوة.. أكلات سحرية تخليك مصحصح فى الشغل العمل-ارشيفية
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولك لكوب القهوة، ثم الشاى أثناء عملك لن يجدى نفعا ولن تشعر بأنك منتبها ويقظا بالقدر الذى يجعلك محافظا على قوة تركيزك خلال أوقات عملك، فعليك باللجوء لما هو أنفع وأكبر من المنبهات غير الصحية التى تؤذى صحتك ولا تمنحك الانتباه المطلوب.

طعام
طعام

 

موقع monster نشر تقريرا يسرد فيه بعض النصائح لمساعدة الإنسان داخل عمله، وجعله أكثر تركيزا وانتباها وقوة لبذل الجهد البدنى والعقلى، ويوضح التقرير أن كل ما تتناوله من طعام صحى يعزز من صحة المخ والدماغ، ويجعلها أكثر انتباها ويقظة، وكلما تناولت وجبات صغيرة صحية وخفيفية على فترات كبيرة كانت بمثابة المحرك السليم لمخك وانتباهك.

وهناك بعض الأطعمة أيضا التى تزيد من فكرة الانتباه واليقظة والاستعداد التام للعمل دون شكوى أو كسل، ويعددها التقرير :

التفاح

فثمرة من التفاح تمد الجسم بمضادات الأكسدة الهامة والمفيدة، ويساعد على تعزيز سريان الدورة الدموية بالجسم وتعزيز القدرات المعرفية للمخ والدماغ، ولذا فتفاحة واحدة فى اليوم تضمن لك تركيزا عاليا وانتباها قويا وتذكر للمعلومات.

تفاح
تفاح

 

الأفوكادو
 

يحتوى الأفوكادوا على نسب عالية من الأحماض الغير مشبعة والمفيدة جدا للجسم، يعزز من وظيفة الدماغ ويعزز أيضا من الحركة والنشاط والقدرة على النوم بشكل جيد.

افوكادو
افوكادو

 

أسماك السالمون الغنية
 

السالمون من أفضل أنواع السمك بشكل عام، مليئ بالأويجا 3 الهامة والمفيدة، ويحتوى على أحماض دهنية غير مشبعة هامة للغاية اتعزيز الوظائف الإدراكية للدماغ، والقدرة على التوصل للمعلومة وتذكرها بشكل جيد وهو ما يفيد فى العمل بشكل كبير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة