خالد صلاح

رئيس "تضامن البرلمان": اللجنة لا تعمل بشكل عشوائى ولدينا خطة برؤية وأهداف

الخميس، 11 أكتوبر 2018 04:29 م
رئيس "تضامن البرلمان": اللجنة لا تعمل بشكل عشوائى ولدينا خطة برؤية وأهداف النائب عبد الهادي القصبي
كتب ـ هشام عبد الجليل
إضافة تعليق

قال الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس ائتلاف دعم مصر، ولجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، أن اللجنة فاجأت الجميع بإنتاج تشريعى وعملى قوى خلال أدوار الانعقاد الثلاثة الماضية، كان لها بصمة حقيقية فى الشارع المصرى.

 

وأضاف القصبى، خلال كلمته اليوم الخميس، فى اجتماع اللجنة، أن لجنة التضامن لا تعمل بشكل عشوائى، ولكنها تعمل وفقا لخطة برؤية لأبرز الموضوعات والقضايا المطروحة على الساحة، مؤكدا على أن كل القيادات الموجودة فى اللجنة تستطيع إدارة الاجتماع، فإذا لم يتواجد رئيس للجنة يترأس الوكيل، واذا غاب الوكيل أيا من الأعضاء المنضمين للجنة اصبحوا متخصصين فى الأداء، مقدما الشكر للنائبة مهجة غالب، وكيل اللجنة فى دور الانعقاد الماضى.

 

وأوضح رئيس لجنة التضامن الاجتماعى، أن اللجنة انتهت فى دور الانعقاد الماضى من إقرار قانونى حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، وإنشاء صندوق تكريم شهداء ومصابى العمليات الإرهابية، اللذان خرجا للنور فى دور الانعقاد الماضى، بالإضافة لمجموعة كبيرة من طلبات الإحاطة التى تمت مناقشتها داخل اللجنة أبرزها ظاهرة زواج القاصرات وعدم صرف برنامج تكافل وكرامة للكثير من المستحقين، وتم إعداد مذكرات رُفعت لرئيس المجلس بشأن هذه الموضوع.

 

واستطرد القصبى، تم تجهيز عدد من التقارير بشأن مجموعة من مشروعات القوانين، ومنها ربط استحقاق الدعم الحكومى بالأسرة، ومن الموضوعات التى تم الانتهاء من مناقشتها فى دور الانعقاد الماضى إنشاء المجلس القومى لرعاية شئون الأيتام، وإعمالا للائحة الداخلية لمجلس النواب ستستكمل اللجنة مناقشة مشروعات القوانين المحالة إليها فى دور الانعقاد الماضى.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة