خالد صلاح

جامعة هيروشيما اليابانية تمنح وزير التعليم العالى الدكتوراه الفخرية

الخميس، 11 أكتوبر 2018 04:17 م
جامعة هيروشيما اليابانية تمنح وزير التعليم العالى الدكتوراه الفخرية جامعة هيروشيما اليابانية تمنح وزير التعليم العالي الدكتوراه الفخرية
كتب وائل ربيعى
إضافة تعليق

منحت جامعة هيروشيما اليابانية درجة الدكتوراه الفخرية للدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى؛ وذلك تقديرًا لمكانته العلمية والبحثية ودوره البنّاء فى دعم وتطوير العلاقات المصرية اليابانية في التعليم العالي والبحث العلمى؛ ليكون بذلك أول وزير مصرى يحصل على هذه الدرجة المرموقة من جامعة هيروشيما ، وذلك على هامش مشاركته في فعاليات منتدى كيوتو للعلوم والتكنولوجيا فى المجتمع (STS) باليابان.

جاء ذلك خلال احتفال رسمى أقامته الجامعة بقاعة احتفالاتها بحضور رئيس الجامعة وأعضاء مجلسها، وأعضاء هيئة التدريس بها، والسفير أيمن كامل سفير مصر لدى اليابان، ود. هانى الشيمى المستشار الثقافى، ود. هانم أحمد عبد الفتاح الملحق الثقافى بالملحقية الثقافية المصرية فى اليابان.

من جانبه، قدم الوزير شكره للجامعة، مشيرًا إلى اعتزازه بهذا التقدير الرفيع، معربًا عن تطلعه أن تشهد العلاقات المصرية اليابانية تطورًا فى مجالات التعليم المختلفة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة