خالد صلاح

تغيرات هرمونية تسبب فتورا فى العلاقة الزوجية عند النساء.. تعرفى عليها

الخميس، 11 أكتوبر 2018 07:00 م
تغيرات هرمونية تسبب فتورا فى العلاقة الزوجية عند النساء.. تعرفى عليها الرغبة الجنسية عند المرأة
كتبت مروة محمود إلياس
إضافة تعليق

الكثير من التغيرات الهرمونية والنفسية والجسدية تحدث للسيدة على مدار حياتها وفترات نموها وبلوغها ونضوجها وغيرها من المراحل، تتأرجح الرغبة بين هذا وذاك، وتتأثر دون شك بالحالة النفسية، ووفقا لتقرير نشره موقعmayoclinic  فإن الرغبة الجنسية عند السيدات تؤثر عليها الكثير من العوامل الحياتية والجسمانية والمرضية والنفسية.

المرأة 1

وتابع التقرير موضحا أن الرغبة الجنسية عند السيدات قد تتأثر بسبب أمراض عضوية كأمراض القلب والسكر والضغط، أو بسبب تعاطى أدوية معينة كأدوية علاج الاكتئاب النفسى، فضلا عن بعض المشكلات النفسية المؤثرة بشدة على هذه الناحية، والتى من بينها أن تكون المرأة تعانى من مشكلة فى الاعتداد بذاتها، أو تعانى من بعض الاضطرابات النفسية والاكتئاب والشعور بالحزن أو الإرهاق، الضغوط والمشكلات الاجتماعية.

فالأسباب وراء الإصابة بمشكلة فى الدافع الجنسى، أو الرغبة كثيرة، وتشمل الأعراض التى تظهر على المرأة التى تعانى تلك المشكلة، بأن تعانى من عدم وجود مثيرات تؤثر على رغبتها بالإيجاب، عدم وجود تخيلات جنسية جسيدة، تشعر بمشكلة وترغب فى العلاج، من هنا لابد و؟أن تستشير طبيبا مختصا للكشف عن السبب المرضى أو النفسى.

المرأة

ومن أبرز التغيرات الهرمونية التى تسبب تأثيرا سليبا على الرغبة الجنسية عند السيدات، هى فترة الحمل وما بعدها، حيث تعانى السيدة من تغيرات وانقلابات هرمونية عظيمة قد تؤثر لدى بعض السيدات بالسلب على الرغبة الجنسية، فضلا عن فترة انقطاع الدورة الشهرية أو سن اليأس، حيث تعانى المرأة من جفاف المهبل ونزول فى مستويات هرمون الأستروجين ما يجعلها غير راغبة أحيانا فى ممارسة العلاقة الزوجية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة