خالد صلاح

ترامب تحدث مع رئيس موظفى وزير العدل ليخلف الأخير فى منصبه

الخميس، 11 أكتوبر 2018 12:03 م
ترامب تحدث مع رئيس موظفى وزير العدل ليخلف الأخير فى منصبه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد
إضافة تعليق

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن الرئيس دونالد ترامب، تحدث مع رئيس موظفى وزير العدل الأمريكى جيف سيشنز ليحل محل الأخير، وفقا لما ذكر أشخاص مطلعون، مما يشير إلى أن الرئيس لا يزال حريصا على الإطاحة بالمسئول الأول عن تنفيذ القانون.

وأشارت المصادر إلى أن المحادثة بين ترامب وماثيو جى وايتكر كان غامضة إلى حد ما، فلم يتضح على سبيل المثال ما إذا كان وايتاكر ستولى على أساس مؤقت أم يتم ترشيحه بصفة دائمة، أو مدى دقة نوايا الرئيس.

ويأتى هذا بعد قائمة طويلة من الإهانات التى وجهها ترامب لوزير عدله. حيث يريد الرئيس إقالة سيشنز منذ أن عزل نفسه عن تحقيقات التدخل الروسى مما أدى إلى تعيين المحقق الخاص روبرت مولر للنظر فى الأمر. وقام ترامب بتوبيخ سيشنز مرارا سرا وعلانية، وقال فى تصريحات تلفزيونية مؤخرا إنه ليس لديه وزير للعدل.

وفى غضون ذلك، سعى سيشنز بإخلاص لتطبيق أجندة ترامب حتى بعدما أتضح أن علاقته بالرئيس تضررت ولم يعد من الممكن إصلاحها.

وفى ظل إدارة ترامب، تقول واشنطن بوست، تعلم كبار المسئولين بوزارة العدل أن يعملوا كما لو كان اليوم الأخير لهم، واتضح هذا بشدة فى الأسابيع الأخيرة. حيث ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الشهر الماضى أن أندرو مكابى القائم السابق بأعمال مدير الإف بى أى احتفظ بمذكرات تزعم أن نائب وزير العدل رود روزننستن اقترح قبل أكثر من عام التصنت على الرئيس لمراقبته واستخدام التعديل الدستورى للإطاحة به.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة