خالد صلاح

بهاء أبو شقة للمراسلين الأجانب: المصالحة مع الإخوان مرفوضة تماما

الخميس، 11 أكتوبر 2018 06:47 م
بهاء أبو شقة للمراسلين الأجانب: المصالحة مع الإخوان مرفوضة تماما المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد
كتب - محمد صبحى
إضافة تعليق

قال المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد، إن فكرة المصالحة مع جماعة الإخوان مرفوضة تماما وبتوافق الشعب المصرى وبما أن حزب الوفد يمثل الشعب فمن المؤكد أن فكرة المصالحة لا تلقى قبول لدى أى وطنى.

وأضاف أبو شقة  خلال لقاءه مع وفد جمعية المراسلين الأجانب المنعقد حاليا بمقر حزب الوفد، أريد أن اوجه من بيت الأم رسالة للجميع بأن إرادة المصريين التى انتصرت فى 30 يونيو ستحقق أهدافها وسنكون أمام استقرار أمنى وسياسى وديمقراطى لأن إرادة الشعوب لا تهزم ابدا ، متابعا اتوقع أن مصر فى فتة وجيزة لا تتجاوز 5 سنوات نوذجا للاستقرار الأمنى والاقتصادى.

 جاء ذلك ردا على تساؤل أحد أعضاء وفد جمعية المراسلين الاجانب جول فكرة إتمام المصالحة مع جماعة الإخوان .

وأشار  المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية بالبرلمان ، إلى إن مشروع قانون الإدارة الملحية سيكون من اوائل مشروعات القوانين التى ستعرض خلال دور الانعقاد الرابع ،متابعا أن  الحزب السياسى لا يكون حزبا بمفهومه سياسيا الا اذا كان جاهزا لخوض الانتخابات فى أى وقت.
 
وأضاف أبو شقة خلال لقاءه مع وفد المراسلين الأجانب المنعقد الأن بمقر حزب الوفد  ان نكون امام حزب وانتخابات ويعلن عدم جاهزيته لا يصح ان يصنف كحزب سياسى ،ولو كنا امام انتخابات باكر نحن مستعدون لها كحزب الوفد.
 
جاء ذلك ردا سؤال أحد أعضاء وفد جمعية المراسلين الأجانب حول جاهزية حزب الوفد لانتخابات المحليات. 
 
قال المستشار بهاء أبو شقة  ،رئيس حزب الوفد ، إن الحزب لم يتلقى أى معونة من الدولة ، والأنشطة مستمرة بفضل تبرعات الأعضاء ، ولن يكون هناك ديمقراطية فى مصر بدون حزب الوفد . 
 
وقال أبو شقة ، فى لقائه مع وفد جمعية المراسلين الاجانب وبحضور قيادات الحزب ، إن حزب الوفد يمتلك  203 مقر بكافة أنحاء الجمهورية ،  ولدينا هيئة برلمانية بشهادة الجميع  تتمتع بأداء  برلمانى متميز، فضلا عن وجود هيئة عليا بالحزب  الذى يحمل لواء  الديمقراطية منذ 100 عام ، وليس لدينا مشكلة فى أن نلقى الضوء على المشاكل والسلبيات ونرصدها من خلال اللجان النوعية المتخصصة فى الحزب   ومجلس استشارى اقتصادى على أعلى مستوى يرأسه وزير الخارجية الأسبق عمرو موسى .
 
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة