خالد صلاح

الكرملين: طاقم "سويوز إم-إس 10" على قيد الحياة

الخميس، 11 أكتوبر 2018 12:35 م
الكرملين: طاقم "سويوز إم-إس 10" على قيد الحياة مركبة الفضاء سويوز ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)
إضافة تعليق

أكد المتحدث الصحفى باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميترى بيسكوف، أن أفراد طاقم مركبة الفضاء "سويوز إم إس-10"، والتى هبطت اضطراريا بعد حادث الصاروخ الحامل لها، على قيد الحياة.

وقال بيسكوف للصحفيين اليوم الخميس" الحمد لله رواد الفضاء على قيد الحياة بحسب المعلومات التى تصلنا، ومن الجيد أن أنظمة الأمان وأفراد الطاقم عملوا بشكل صحيح"، مضيفا " سيتم إبلاغ الرئيس بوتين بكافة المعلومات اللازمة"، مشيرا إلى أن قادة قطاع الفضاء الروسى يجرون تحقيقا فى الحادث.

وذكر بيان للمنطقة العسكرية الروسية المركزية اليوم أن مظليين عسكريين روس توجهوا على متن الطائرة "إيه إن-26" إلى مكان تواجد رواد الفضاء، مضيفا أن المعطيات تشير إلى أن كبسولة الإنقاذ التى يتواجد على متنها رواد الفضاء تقع على بعد 25 كيلومترا من مدينة جيزكازجان بجمهورية كازاخستان.

كما أوضح البيان أن طائرات الإنقاذ المروحية فى طريقها إلى مكان الكبسولة الآن.

من جانبه، صرح المتحدث باسم لجنة حالات الطوارئ التابعة لوزارة الشئون الداخلية فى كازاخستان، نورسلطان نورخميتوف، بأن طاقم صاروخ سويوز- الذى سقطت مركبته اليوم الخميس- على قيد الحياة ولا يحتاج إلى أخصائيين من بلاده، وقال نورخميتوف: " سقطت كبسولة الصارخ فى منطقة كاراجاندا، ورواد الفضاء على قيد الحياة وبصحة جيدة ولا يحتاجون لمساعدتنا".

وكانت مركبة الفضاء "سويوز ام اس-10" قد هبطت اضطراريا فى كازاخستان بسبب مشكلة فى الصاروخ الحامل لها، وكان على متن هذه المركبة الفضائية رائد الفضاء الروسى ألكسى اوفيتشينين، ورائد الفضاء الأميركى نيك هايج.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة