خالد صلاح

"العبد لله مسك الحديد تناه".. الشوك والمعالق والسكاكين مش للأكل بس.. "مات ويلسون" فنان أمريكى يعيد تدوير أدوات الطعام إلى عصافير وغزلان وغربان وكائنات بحرية.. ويبيع أعماله على موقعه الإلكترونى

الخميس، 11 أكتوبر 2018 07:00 م
"العبد لله مسك الحديد تناه".. الشوك والمعالق والسكاكين مش للأكل بس.. "مات ويلسون" فنان أمريكى يعيد تدوير  أدوات الطعام إلى عصافير وغزلان وغربان وكائنات بحرية.. ويبيع أعماله على موقعه الإلكترونى أعمال مات ويلسون
كتب خالد إبراهيم
إضافة تعليق

نسمع كثيرا عن مصطلح "إعادة التدور"، وهو ما نفهمه من هذا المصطلح هو أن بعض المصانع تقوم باستخدام بعض المخلفات لتستفيد منها فى إنتاج شيء آخر، ولكن الوضع يختلف عن "مات ويلسون" الفنان الأمريكى الذى استخدم اعادة التدوير فى فن النحت المعدنى .

المصباح السحرى
المصباح السحرى

 

بومة
بومة

 

تقول احدى المقولات الشعبية للدلالة على قوة الشخص "العبد لله مسك الحديد تناه"، والمفارقة العجيبة أن هذه هى مهنة ويلسون بالفعل، فهو يقوم باستخدام أدوات المائدة المخصصة للطعام فى شيء آخر تماما، حيث يضفى على لمسات خاصة، لتتحول المعالق والشوك والسكاكين إلى حيوانات وطيور !

جمبرى
جمبرى

 

دولفين معدنى
دولفين معدنى

 

مات يسلون فنان أمريكى ولد فى ولاية كارولينا الجنوبية، نجح فى الالتحاق بكلية الفنون الجميلة ولكنه سرعان ما تركها، ليتجه الاتجاه الذى أحسه وأحبه، حيث التحق بعد ذلك باحدى المهن المتعلقة بـ "لحام" الأدوات المعدنية وتحديدا المتعلق بالسفن.

زرافة
زرافة

 

سمكة
سمكة

 

صدفة غريبة حولت ويلسون من عامل لحام بأحواض السفن، إلى فنان تشكيلى، حيث منحه والده مجموعة من الأوانى القديمة ليستفاد بها فى عمله فوضع مجموعة من المعالق بشكل معين فبدت له على شكل طائر فسماها "Lovebirds".

طائر مجنح
طائر مجنح

 

عصفورة
عصفورة

 

ويبدو أن ويلسون قد أعجب بتلك اللعبة، فحمل على عاتقه أن يحترف هذه اللعبة، حتى تحولت إلى فن، وأصبح لويلسون آلاف المعجبين عبر حسابه على انستجرام، حيث وصل متابعيه إلى أكثر من 160 ألف متابع .

غراب
غراب

 

غزال معدنى
غزال معدنى

 

خيال ويلسون يتسع للكثير من الحيوانات والطيور والكائنات البحرية، فقد صنع من الأدوات المعدنية عصافير وغربان والبوم وأيضا حيوانات مثل الغزلان والنمور والفيلة والخيل وثيران وبجع ومن الكائنات البحرية فرس النهر وقنديل البحر والجمبرى والأسماك والدلافين.

فارس وخيل
فارس وخيل

 

قطار
قطار

 

لم يكتف ويلسون بالكائنات البرية والبحرية فحسب، ولكنه بدأ يصنع من المعالق والسكاكين والشوك مصنوعات ومشغولات معدنية أخرى كالتماثيل مثل الفانوس السحرى وقطارات والدراجات.

قنديل البحر
قنديل البحر

 

نمر
نمر

 

ويلسون يمتلك حاليا معرضا وموقعا عبر الانترنت، ليستطيع من خلاله أن يبيع المشغولات المعدنية التى يقوم بها، ويبيعها عبر هذا الموقع، كما أكد أن العمل الذى يقوم به يحتاج إلى كثير من الصبر والمجهود.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة