خالد صلاح

الدفاع الأمريكية تخطط لإنفاق 1.66 تريليون دولار خوفا من الهجمات الإلكترونية

الخميس، 11 أكتوبر 2018 12:00 ص
الدفاع الأمريكية تخطط لإنفاق 1.66 تريليون دولار خوفا من الهجمات الإلكترونية اختراق
كتبت زينب عبد المنعم
إضافة تعليق

سيتعين على وزارة الدفاع الأمريكية تعزيز جهودها فى مجال الأمن الإلكترونى، حيث تخطط لإنفاق 1.66 تريليون دولار لتطوير أنظمة الأسلحة الرئيسية، وفقا لتقرير جديد من قبل مكتب المحاسبة الحكومى، فإن جميع أنظمة الأسلحة فى البنتاجون تقريبًا عرضة للهجمات الإلكترونية.

ويقول التقرير إن وزارة الدفاع لم تجعل الأمن السيبرانى أولوية، على الرغم من تحذيرها منذ عقود من المخاطر التى تتعرض لها بعدم التأكد من حماية أنظمتها بشكل صحيح، وهذا يترك الأسلحة مثل القذائف والطائرات بدون طيار، عرضة لهجمات تهدف إلى السيطرة على سيطرتها.

وبناءً على طلب من لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، قام مكتب محاسبة الحكومة بتقييم استعداد الإدارة للتعامل مع الهجمات الإلكترونية من خلال فحص اختبارات الأمن السيبرانى التى أجريت على أنظمة أسلحتها من عام 2012 إلى 2017.

وقد وجد أن المختبرين كانوا بشكل روتينى قادرين على التسلل إلى اختبارات أنظمة الأسلحة، وفى حالة واحدة على الأقل، تمكنوا من العثور على كلمة مرور المسئول الصحيحة فى تسع ثوان.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة