خالد صلاح

الأوقاف تعرض برنامجها الدعوى على طلاب الأزهر لتعزيز الوسطية.. "صور"

الخميس، 11 أكتوبر 2018 08:27 م
الأوقاف تعرض برنامجها الدعوى على طلاب الأزهر لتعزيز الوسطية.. "صور" ملتقى الاوقاف الفكرى للطلاب الوافدين بالازهر
كتب - إسماعيل رفعت
إضافة تعليق

أكد الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أن وزارة الأوقاف تبذل جهودًا كبيرة لنشر صحيح الإسلام، وبيان صورته السمحـة فـى الداخل والخارج، ومواجهة الفكر المتطرف الذى تبنته الجماعات المتطرفة، مبينًا أن الأخلاق تزين صاحبها وتجعله فى درجة أعلى وأسمى من الآخرين، وهى عنوان الأمم وتحضرها، وبها يُقاس تقدم الشعوب، لذلك حثنا الإسلام على التحلى بها، يقول (صلى الله عليه وسلم): (وخالق الناس بخلق حسن)، وهذا ما تدعو إليه وزارة الأوقاف من خلال خطتها الدعوية وبرامجها المتنوعة.

 

وأكد الدكتور عبد الرحمن نصار، وكيل مديرية أوقاف الإسكندرية، أن الأخلاق الفاضلة تجعل الشعوب فى مصاف الأمم المتقدمة، وقد وجاء رسولنا الكريم (صلى الله عليه وسلم) مكملاً وداعيًا ومرشدًا لفضائل الأخلاق، حيث يقول (صلى الله عليه وسلم): “إنما بُعثت لأتمم مكارم الأخلاق”، ولكمال أخلاقه صلى الله عليه وسلم وصفه رب العالمين فى كتابه العزيز، فقال تعالى: {وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ}، ووصفت السيدة عائشة (رضى الله عنها) خلقه بقولها: “كان خلقه القرآن”.

 

أوضح الدكتور عبد الفتاح عبد القادر جمعة، المشرف على المعسكرات التثقيفية بوزارة الأوقاف، أن الوزارة تٌعطى اهتمامًا كبيرًا للطلاب الوافدين، وتسعى جاهدة لتقديم البرامج التثقيفية الهادفة لهم من خلال هذه المعسكرات، مع التركيز على الجانب الأخلاقى والقيمى بجانب النشاط العلمى.

 

وفى نهاية اللقاء، تم استعراض برنامج المعسكر وعدد من المسابقات كمسابقة القرآن الكريم حفظًا وتلاوةً، ومسابقة الثقافة الإسلامية والثقافة العامة والأنشطة الرياضية، والتى شارك فيها الطلاب الوافدين المشاركين فى المعسكر.

 

جاء ذلك على هامش افتتاح "الأوقاف"، اليوم الخميس، فعاليات الملتقى الفكرى التثقيفى للفوج الأول من الطلاب الوافدين الدارسين بالأزهر الشريف على منحة مكتب بيت الزكاة الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة، وذلك بمعسكر أبى بكر الصديق التثقيفى بالإسكندرية، بحضور كل من: الشيخ محمد فتحى خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، والدكتور عبد الرحمن نصار وكيل مديرية أوقاف الإسكندرية، والدكتور عبد الفتاح عبد القادر جمعة المشرف على المعسكرات التثقيفية بوزارة الأوقاف، وممثلى بيت الزكاة الكويتى بالقاهرة .

 

عقدت الفعاليات تحت رعاية د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وفى إطار خطة وزارة الأوقاف الدعوية لتدريب الطلاب الوافدين التى تهدف إلى بيان صحيح الدين، وإبراز صورته السمحة المشرقة، وفى إطار التعاون بين وزارة الأوقاف المصرية وبيت الزكاة الكويتى بالقاهرة.

 

 
 
1-5
 
2
 
2-9
 

8-3
 

10-5
 

12-6
 

13-9
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة