خالد صلاح

الأسمرات 3 خطوات على الافتتاح.. أكبر مشروع لتسكين العشوائيات يستعد لاستقبال 7400 أسرة.. الوحدات مجهزة بالكامل وكل عمارة بها 2 أسانسير.. حضانات وملاعب ووحدات صحية ومسجد وكنيسة لخدمة الأهالى.. صور

الخميس، 11 أكتوبر 2018 05:00 م
الأسمرات 3 خطوات على الافتتاح.. أكبر مشروع لتسكين العشوائيات يستعد لاستقبال 7400 أسرة.. الوحدات مجهزة بالكامل وكل عمارة بها 2 أسانسير.. حضانات وملاعب ووحدات صحية ومسجد وكنيسة لخدمة الأهالى.. صور
كتب سيد الخلفاوى
إضافة تعليق

اعترف الجميع بما حققه حى الأسمرات 1 و2 لسكان المناطق العشوائية بالعاصمة والذى افتتحه الرئيس السيسى ليكون طوق النجاة لأهالى العشوائيات ويوفر لهم الملاذ الأمن والنجاة من الموت تحت الأنقاض، والسكن الأدمى الملائم.

العمارات مجهزة بـ2 أسانسير
 

الكل شهد بضخامة مشروع الأسمرات وتحقيقه حلم غاب لسنوات عن البسطاء فى المناطق العشوائية، ولا يعلم الكثير أن هناك مشروع الأسمرات 3 وهو المرحلة الثالثة للأسمرات ولكنه لم يبنى على نفس النمط فالمرحلة الجديدة مصممة لتكون العمارة السكنية مكونة من 10 طوابق وبها 2 أسانسير وشبكة حريق، وهى انشأت بمميزات كثيرة لتكون للبسطاء ايضا.

أكبر مشروع لتسكين العشوائيات (1)

7400 وحدة سكنية مجهزة بالكامل
 

مشروع الأسمرات 3 ستوفر 7400 وحدة سكنية، كاملة التشطيب ومجهزة بالأثاث، كما أنه سيتم توفير كافة الخدمات تشمل تشمل (مسجد، كنيسة، منافذ بيع، 5 ملاعب، قاعة مناسبات، حديقة أطفال، حضانات ووحدات صحية بالبدرومات، مخبز، ساحة انتظار سيارات تسع لألف سيارة) لخدمة سكان الحى، وسيتم إنشاء 4 حضانات فى البدروم على مساحة 460 مترا لكل حضانة، كما سيتم إنشاء 4 وحدات صحية بالمساحة نفسها.

2 مليار جنيه تكلفة المشروع
 

وتبلغ تكلفة المشروع حوالى 2 مليار جنيه، منها 1.5 مليار من صندوق تطوير المناطق العشوائية التابع لوزارة الإسكان، و500 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر.

ويعد مشروع الأسمرات 3 الكائن بالمقطم أكبر المشاريع التى سيتم افتتحها ويضم 7440 وحدة سكنية فى 124 عمارة، تتكون من أرضى و9 أدوار متكررة، وتحتوى كل عمارة على 60 وحدة، و176 محلا تجاريا متنوع الاستخدام.

أكبر مشروع لتسكين العشوائيات (2)

مسجد وكنيسة وخدمات للمنطقة
 

كما سيتم افتتاح مسجد وكنيسة وقسم شرطة ومخبز و6 منافذ لتوزيع المواد الغذائية بالتزامن مع افتتاح المشروع ليكون مجهز بجميع الخدمات.

من جانبه أكد اللواء هانى شنيشن، مدير مديرية الإسكان بالقاهرة، أن مشروع "الأسمرات 3" الذى تنفذه المحافظة حالياً بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" والهيئة الهندسية بحى المقطم لنقل سكان المناطق العشوائية الخطرة يعد من أهم المشروعات القومية التى يجرى تنفيذها حالياً على أرض العاصمة، ويلقى اهتمام ودعم القيادة السياسية باعتباره أحد الحلول الجذرية لمواجهة العشوائيات ذات الخطورة الداهمة داخل العاصمة والقضاء عليها.

وأوضح مدير إسكان القاهرة، أن الحى سيتم نقل سكان المناطق العشوائية به من أهمها حى منشأة ناصر وعدد من المناطق الخطرة جيولوجيا وإنشائيا وفقا للخريطة الموجودة للمناطق الخطرة بالعاصمة.

أكبر مشروع لتسكين العشوائيات (3)

ملاعب ومدارس وحضانات لخدمة المشروع
 

وأوضح شنيشن أن المشروع يقام على مساحة 65 فدان ويضم 124 عمارة ( أرضى +9 ادوار متكررة ) بإجمالى (7304) وحدة سكنية و176 محل، بالإضافة إلى إنشاء خدمات سكنية متكاملة للمشروع من مدارس وحضانات وملاعب ومستشفى ووحدة صحية وساحات انتظار.

يذكر أن حى الأسمرات 1 و2 تم تسكينه بالكمل بإجمالى 11 ألف أسرة، جميعهم من المناطق العشوائية الخطرة مثل حى منشأة ناصر، واستطبل عنتر ومثلث ماسبيرو وعدة مناطق مختلفة بالعاصمة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة