خالد صلاح

أبل تستحوذ على شركة متخصصة فى الذكاء الاصطناعى.. تعرف على التفاصيل

الخميس، 11 أكتوبر 2018 03:00 ص
أبل تستحوذ على شركة متخصصة فى الذكاء الاصطناعى.. تعرف على التفاصيل ابل
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق

استحوذت أبل على شركة ناشئة جديدة تحمل اسم Spektral، وهى شركة دنماركية متخصصة فى التعلم الآلى، الذى يعد جزء من الذكاء الاصطناعى، وبلغت قيمة الصفقة 30 مليون دولار، وتمت بالفعل فى العام الماضى، ولكن لم يتم الكشف عنها إلا حديثا من خلال صحيفة Børsen الدنماركية، وتأتى تلك الصفقة فى الوقت الذى تركز فيه شركة أبل على تطوير قدراتها فى مجال الذكاء الاصطناعى والتعلم الآلى.

ويهدف هذا الاستحواذ الأخير إلى تعزيز ميزات الواقع المعزز الخاصة بـهواتف آيفون، فى تطبيق Memoji أو FaceTime أو كجزء من خططها لإنتاج سماعة رأس تعتمد على تقنية الواقع المعزز، والتى قد يتم إطلاقها عام 2020.

وتستخدم Spektral، تقنيات التعلم الآلى ورؤية الكمبيوتر "لقطع" الأشخاص من خلفيات الفيديو فى الوقت الحقيقى على الهواتف الذكية، وأوضحت الشركة فى موقعها على شبكة الإنترنت: "بالدمج بين الشبكات العصبية العميقة ونظرية الرسم البيانى الطيفى مع القوة الحوسبة لوحدات معالجة الرسوميات الحديثة، يمكن لمحركنا معالجة الصور والفيديو من الكاميرا فى الوقت الفعلى".

وهذه ليست الشركة الأولى التى اشترتها شركة آبل، حيث اشترت سلسلة من الشركات المختلفة خلال العام الماضى والتى تهتم أغلبها بهذا المجال.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة