أكرم القصاص - علا الشافعي

نجم بعيد عن الأضواء .. علاء أبو القاسم أيقونة السلاح المصرى

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 09:07 م
 نجم بعيد عن الأضواء .. علاء أبو القاسم أيقونة السلاح المصرى علاء ابو القاسم
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما يحظى نجوم الرياضة على اهتمام الجماهير، ولكننا نجد أن الأضواء و الشهرة تقتصر فقط  على نجوم كرة القدم  و خاصة  فى الأندية الجماهيرية ، رغم أن الألعاب الشهيدة سواء الفردية أو الجماعية بها الكثير من الإنجازات التى تحققت على جميع المستويات المحلية والدولية والأفريقة والعربية ، بفضل أبناء ونجوم هذه اللعبات ، ممن حصدوا وحققوا الكثير من البطولات.

 ونجمنا اليوم هو علاء أبو القاسم لاعب المنتخب الوطنى لسلاح الشيش ونادى الشمس حاليا .

يعد علاء أبو القاسم من أبرز نجوم رياضة السلاح فى مصر فى ظل تحقيقه فضية أولمبياد لندن 2012 فى منافسات الشيش حتى حفر أسمه فى أذهان متابعى و عشاق الرياضات الأخرى .

سيطرت حالة من الحزن على نجم السلاح بسبب عدم تحقيقه إنجاز فى اولمبياد ري ودى جانيرو 2016 الاخيرة التى أقيمت فى البرازيل بسبب الإصابة التى لحقت به قبل إنطلاق المنافسات ، إلا أنه لم يقف عند إنجاز 2012 و يسعى بكل قوة على رفع اسم  مصر فى جميع المحافل الدولية التى يشارك فيها سواء العربية أو الأفريقية .

علاء أبو القاسم  يقترب من  إستكال عامه الـ 28 ، فهو بطل رياضى من أب مصرى وأم جزائرية ولديه شقيقتان، استطاع أن يحفر اسمه فى التاريخ كأول مصرى وعربى وأفريقى يحقق ميدالية أولمبية فى لعبة المبارزة.

ولد أبو القاسم يوم 25 نوفمبر 1990 فى مدينة سطيف فى الجزائر ثم انتقلت عائلته إلى الإسكندرية وهو فى سن الرابعة حيث تربى فى أجواء المدينة الساحلية حيث بدأ ممارسة اللعبة وهو فى عمر الـ8 سنوات.

وفى عام 2008 بدأ أبو القاسم احتراف اللعبة على المستوي الدولى، وحقق العديد من الميداليات فى بطولات أفريقية وعالمية للصغار قبل أن يصل للعب على مستوى الكبار خلال عام 2011 الذى تمكن فيه من إحراز الميدالية الذهبية فى دورة الألعاب العربية فى مسابقات الفردى والفرق فى سلاح الشيش قبل أن يحصل على فضية أولمبياد لندن التى أهداها إلى روح والده الذى توفى قبلها.

كما نجح علاء أبو القاسم فى الحصول مؤخرا على ذهبية البطولة الأفريقية فى تونس يونيو 2018 الجارى، وسط سعى أكبر فى العودة إلى منصات التتويج الأولمبية بطوكيو 2020 .

علاء أبو القاسم
علاء أبو القاسم

 

علاء أبو القاسم  بالنظارة الشمسية
علاء أبو القاسم بالنظارة الشمسية

 

علاء أبو القاسم فى التدريبات
علاء أبو القاسم فى التدريبات

 

علاء أبو القاسم فى نظرة تأمل
علاء أبو القاسم فى نظرة تأمل

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة