من "الياسمينا" لـ"الليلة يا سمرا".. أغانى للكينج تحولت للعالمية

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 01:00 م
من "الياسمينا" لـ"الليلة يا سمرا".. أغانى للكينج تحولت للعالمية محمد منير
كتبت ــ مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتهلل القلب عند سماع صوته، حيث استطاع بأدائه المميز أن يفرح قلوب كل الفئات العمرية ويدخل قلوب الفتيات والشباب عند سماع نغمات أغانيه، إنه الفنان العالمى محمد منير والذى أطلق عليه لقب "الكينج"، اليوم الأربعاء 10 أكتوبر يحتفل بيوم عيد ميلاده، وفى هذا اليوم نذكر أهم أغانى الكينج التى تحولت للعالمية.

محمد منير

1.أغنية عالم واحد:

 
دويتو بين الكينج والمطرب الألمانى المصرى الأصل "عادل الطويل" والذى يتمتع بشهرة عالية بألمانيا. جاءت الأغنية بعنوان "عالم واحد"، ويقوم فيها "منير" بالغناء باللغة العربية وهى من كلمات الشاعر حسن رياض، بينما يغنى "عادل" بالفرنسية والألمانية، بعد قيامه بتلحين وتوزيع العمل.

2.أغنية ياسمينا:

الأغنية التى حققت 4 ملايين يورو كعائد تحميل فقط من المواقع الإلكترونية وهى أغنيته التى تدعى "ليلى يا ليلى" من ألبوم "من أول لمسة" فى أواخر التسعينات ولكنه أعاد غناءه أيضاً مع المطرب المصرى الألمانى "عادل الطويل" بمشاركة فريقه الألمانى Ich Und Ich.

3.أغنية الليلة يا سمرة:

كانت الأغنية التى أدخلت محمد منير إلى قائمة الـBBC لأفضل 50 أغنية أفريقية فى القرن العشرين، وهى الأغنية التى عبرت عن مصر فى الأبيات "البنت قالت فستاني منشور على الشط التاني..خدنى المراكبى وعدانى ورجعت فى القمرة الليلة"، يشار هنا إلى مصر باعتبارها فتاة فستانها منشور على الشط الثانى أى الضفة التى احتلها العدو الإسرائيلى ثم نالت عليها مرة أخرى وتحررت، بجانب العديد من الجوائز العالمية التى حصل عليها النجم محمد منير، فحاز على جائزة السلام من قناه CNN عن ألبومه "الأأرض والسلام" والجائزة الماسية من "باما أووردز" هذا بجانب الجائزة البلاتينية لأفضل مطرب مصرى وعربى ولمشاركته مع الفنان الألمانى "عادل الطويل" وحصل على جائزة شركة يونيفرسال العالمية، بعد أن وزعت الأسطوانة التى تضم أغنية «تحت الـياسمينا» 700 ألف نسخة محققة أعلى نسبة توزيع فى ألمانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة