مقالات الصحف.. مرسى عطا الله: السؤال الأخير للمشير إسماعيل.. جلال دويدار يتعاطف مع وزير التعليم.. سليمان جودة يقارن بين حكومة مدبولى والجنزورى.. عباس الطرابيلى يتحدث عن تجاهل دور مبارك فى حرب أكتوبر

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 10:00 ص
مقالات الصحف.. مرسى عطا الله: السؤال الأخير للمشير إسماعيل.. جلال دويدار يتعاطف مع وزير التعليم.. سليمان جودة يقارن بين حكومة مدبولى والجنزورى.. عباس الطرابيلى يتحدث عن تجاهل دور مبارك فى حرب أكتوبر مقالات الصحف
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من القضايا، كان أبرزها:الدكتور أسامة الغزالى حربالذى تناول قضية ختان الإناث.. جلال عارف: سقوط رأس الأفعى.. نيوتن: باختصار الحكاية مصالح.. بهاء أبوشقة يتحدث عن محمد رشيد رضا..عماد الدين أديب يكتب عن هشام عشماوى.. رأس الإرهاب التكفيرى

الأهرام

مرسى عطا الله يكتب: السؤال الأخير للمشير إسماعيل "5"

واصل الكاتب كتابته عن المشير أحمد إسماعيل، و يعاود قراءة نص قرار الحرب الذى وقعه السادات يوم 5 أكتوبر قبل ساعات من الحرب، وقرار الحرب يحمل عنوان توجيه استراتيجى، مؤكدا أن السادات شخصيا ما يثلج الصدور ويرفع الهامة لأنه نجح مع معاونية، ورجال القوات المسلحة، ويكفى تكبيد العدو أكبر خسائر ممكنة.

الدكتور أسامة الغزالى حرب يكتب: عار ختان الإناث

تحدث الكاتب عن دعوة وزيرة الصحة ونقيب الأطباء، فى مقال نشر فى أحدى الجرائد، تحت عنوان"ختان الإناث جريمة بمشرط طبيب"، موجها سؤاله إلى نقابة الأطباء، الأطباء الذين أهانوا أنفسهم ومهنتهم مما ارتكبوه من جناية يعاقب عليها القانون، وماذا فعل الأزهر لتبرءه الإسلام من هذه العادة القبيحة التى لا يعرفها بلد يسوده الإسلام.

 

الأخبار

جلال دويدار يكتب: قلبى مع وزير التعليم

تحدث الكاتب عن وزير التعليم الدكتور طارق شوقى فى معركته لتطوير التعليم، وخوضه حربا شرسة ضد "مافيا" الدروس الخصوصية ومؤلفى الكتب المدرسية الخارجية ومن وراءهم، مؤكدا أن الاعتراف بالقصور الفكرى لدولتنا منذ الستينات، كان من نتيجة ذلك تلك التراكمات التى استمرت واستفحلت، متابعا أنه وفقا لهذا السرد التاريخي يمكن توصيف حقيقي لبرنامج تطوير التعليم الذي يقف وراءه الرئيس السيسي، إنه أحد أركان الاصلاح الاقتصادى لبناء مصر الجديدة.

جلال عارف يكتب: سقوط رأس الأفعى

قال الكاتبة إنه فى الوقت الذى تستكمل فيه القوات المسلحة عملية تنظيف أرض سيناء من بقايا الإرهاب، تجيء هذه الضربة الموفقة بسقوط الإرهابى الهارب فى قبضة الأشقاء فى الجيش الليبى، وسقوطه يعنى الكثير فى حربنا المقدسة ضد عصابات الإرهاب، وفى نفس الوقت تقول للعابثين الذين يتوهمون أن ليبيا يمكن أن تكون مركزا لعصابات الإرهاب الذي قارب دوره في سوريا علي الانتهاء، وسقط رأس الأفعى عشماوين وكل أفاعى الإرهاب مصيرها السقوط.

 

المصرى اليوم

سليمان جودة يكتب: مدبولى.. والجنزورى!

قال الكاتب إنه أول مرة يعرف فيها أن فى مجلس الوزراء أمانة فنية تتابع المشروعات القومية، فالدكتور مصطفى مدبولى، كلفها أول هذا الأسبوع، برصد الموقف التنفيذى للمشروعات المُدرجة فى برنامج الحكومة على الطبيعة، ويسأل، ويستفسر، وكان يعرف أن نجاح مهمته هو نجاح للحكومة كلها، صحيح أن الدكتور الجنزورى لم يذكر حرفاً واحداً عن الموضوع فى سيرته الذاتية، التى سرد فيها أعمال حكومته، ولو درس مدبولى تجربة المتابعة فى خامس حكومات مبارك، ثم بعث فيها الحياة، فسوف يكون أداء حكومته مضروباً فى اثنين.

نيوتن يكتب باختصار: الحكاية مصالح

تحدث الكاتب أن فى أمريكا تظهر المبادئ الإنسانية السامية فقط إذا كانت تتحقق لها مصلحة مباشرة. تختفى تماما ويتم تجاهلها إذا تعارضت مع المصلحة الأمريكية، والاهتمام بالملك عبدالعزيز آل سعود، مؤسس الدولة السعودية، فور اكتشاف البترول لديه، ويتم احتضان إسرائيل ودعمها لأنها تعطى للوجود الأمريكى فى المنطقة سببا ومبررا، مع أن المفروض أن المبادئ تسود وتعلو فوق القيم المادية دائما، ولكن هذا أمر خارج قاموس القائمين على السياسة فى أمريكا.

 

الوفد

عباس الطرابيلى يكتب: أكتوبر.. وتجاهل دور مبارك

تحدث الكاتب أن مصر تعيش ذكرى 45 لنصر أكتوبر، وأسلوب التجاهل الذى نسلكه مع أحد أبرز قادة الجيش المصرى الذين حققوا نصر أكتوبر العظيم، واللواء طيار محمد حسنى مبارك الذى كان قائدًا للقوات الجوية المصرية، مضيفا أنه من خطط ونظم ونفذ أفضل دور قامت به هذه القوات وهذه الحرب، والذى جعل الطائرات المصرية تصل إلى الشط الشرقى للقناة فى لحظة واحدة، مؤكدا انه بعد كل ما حدث يوم 25 يناير 2011 وما بعده تجاهلنا تمامًا ذكر دور حسنى مبارك فى هذه الحرب.. حتى أنه تجىء الاحتفالات كل عام دون أن يذكر الاعلام المصرى شيئًا عن دوره الفذ فى حرب أكتوبر.. وهذه من أكبر أخطاء "الإعلام المركزى الموجه"

بهاء أبوشقة يكتب: محمد رشيد رضا

 تحدث الكاتب عن مولدة ونشاءه محمد رشيد رضا، وحفظ القرآن وتعلم مبادئ القراءة والكتابة والحساب، مضيفا أنه كان يرى أنه من الضرورة لرقى الأمة الجمع بين علوم الدين وعلوم الدنيا على الطريقة الأوروبية الحديثة مع التربية الإسلامية الوطنية، مؤكدا انه لم يجد مخرجا له فى العمل فى ميدان أفسح للإصلاح سوى الهجرة إلى مصر والعمل مع محمد عبده تلميذ الأفغانى، وأصدر العدد الأول من مجلة المنار، وحرص على تأكيد أن هدفه من المنار هو الإصلاح الدينى والاجتماعى للأمة.

 

الوطن

عماد الدين أديب يكتب: هشام عشماوى.. رأس الإرهاب التكفيرى

تحدث الكاتب عن الشاب الليبى الإرهابى "عبدالرحيم المسمارى" هذا الشاب، هو أحد تلامذة وضحايا فكر وتدريب و"غسل العقل" الذى كان يقوم به هشام عشماوى، ضابط الصاعقة المصرى، الذى فُصل من الخدمة، وقاد عمليات إرهابية متعددة ضد قوات الجيش والشرطة المصرية، ونعتمد على هذا التعاون الأمنى فى تبادل المعلومات وتعقب الإرهاب ومصادر تمويله، والمحرضين عليه، وشبكاته العنقودية، ووسائل اتصالاته وأدوات إعلامه، حتى نستطيع مواجهته والقضاء عليه، وحرب دول المنطقة ضد الإرهاب التكفيرى مكلفة وصعبة وطويلة وتحتاج لصبر وإيمان بأن الله لا يرضى باستباحة دماء الأبرياء.

خالد منتصر يكتب: مافيا اللوز

تحدث الكاتب عن مافيا عمليات اللوز التى تجرى دون أى ضرورة طبية، وإزالة اللوز لها بروتوكول واضح وضرورات طبية معروفة ومحددة، وليست جهجهوناً أو فوضى، وخرافات إزالتها لزيادة الوزن ونمو الطفل كلام فارغ وهلاوس وضلالات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة