سول تمنع صعود 25 ألف أجنبى لطائرات متجهة إليها للاشتباه فى ارتكابهم جرائم

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 08:47 ص
سول تمنع صعود 25 ألف أجنبى لطائرات متجهة إليها للاشتباه فى ارتكابهم جرائم طيران كوريا الجنوبية ـ صورة أرشيفية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة العدل الكورية الجنوبية، أنها منعت 25,598 أجنبيا من الصعود إلى طائرات متجهة إلى سول حتى شهر أغسطس الماضى منذ انطلاق نظام التحقق مقدما من الركاب فى شهر أبريل الماضى. ما يعنى أنها منعت 1,506 أجانب شهريا من دخول البلاد فى دول المنشأ.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أنه وفقا لتقرير تلقاه النائب عن الحزب الديمقراطى الحاكم كوم تيه-سوب، التابع للجنة البرلمانية التشريعية والقضائية، من وزارة العدل اليوم الأربعاء، فإن نظام التحقق مقدما من الركاب نجح فى منع الأجانب الذين من المحتمل أن يرتكبوا هجمات إرهابية أو جرائم، من دخول البلاد بشكل مسبق من خلال تلقى المعلومات عن الركاب من شركات الطيران الأجنبية فى دول المنشأ.

ومن بين الأجانب الذين تم منعهم من دخول سول، 14 أجنبيا مطلوبين من قبل الشرطة الجنائية الدولية "إنتربول"، و13,358 أجنبيا بسبب حملهم جوازات سفر غير صالحة أو مفقودة، و1,621 أجنبيا بسبب إدراجهم ضمن قائمة المحظورين من دخول البلاد بسبب ارتكابهم جرائم جنائية أو جرائم هجرة أثناء إقامتهم فى البلاد فى الماضي.

وكانت وزارة العدل قد منعت أجنبى (40 عاما)، من الصعود إلى طائرة متجهة إلى كوريا الجنوبية فى مطار ألماتى الدولى فى كازاخستان فى شهر مارس الماضى عبر شركة طيران أستانة. وذلك بعد أن تحققت الوزارة من أنه أحد العناصر المسلحة فى تنظيم (داعش).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة