أكرم القصاص - علا الشافعي

المتحدث باسم الرى: أسبوع القاهرة للمياه فرصة مهمة لرفع الوعى بقضايا المياه

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 01:44 م
المتحدث باسم الرى: أسبوع القاهرة للمياه فرصة مهمة لرفع الوعى بقضايا المياه الدكتور يسرى خفاجى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور يسرى خفاجى المتحدث الرسمى لوزارة الموارد المائية والرى أن أسبوع القاهرة للمياه والذى يبدأ من 14 إلى 18 أكتوبر الجارى، ويعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، بمشاركة نحو 77 وزيرًا، والعديد من الجهات والمنظمات الدولية، فرصة مهمة لرفع الوعى بقضايا المياه وتعزيز الابتكارات لمواجهة التحديات المائية ودعم الإدارة المتكاملة للموارد المائية.

وقال خفاجى -فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء، أن أسبوع القاهرة للمياه يتضمن العديد من الفعاليات فى مقدمتها المؤتمر الوزارى الرابع للمياه بمنظمة التعاون الإسلامى، والمؤتمر الثالث لتحالف الدلتاوات، وكذلك مؤتمر الشباب المتخصصين بالمياه، ويهدف إلى نشر الوعى المتعلق بالحفاظ على المياه والتنمية المستدامة، وتشجيع الابتكارات لمواجهة التحديات المتعلقة بالمياه، ودعم الإجراءات المتعلقة بالإدارة المتكاملة لموارد المياه.

وأوضح المتحدث الرسمى لوزارة الرى أن أسبوع القاهرة للمياه يناقش 5 محاور رئيسية هي: إدارة المياه من أجل التنمية المستدامة، وتغير المناخ والبيئة، وندرة المياه والصحة والصرف الصحى، والتحديات والفرص، العلم والتكنولوجيا والابتكار، وحوكمة المياه العابرة للحدود وتبادل المنافع.

وأكد خفاجى أن الحضور للصحفيين المهتمين بتغطية فعاليات الأسبوع متاح للجميع..مشيرًا إلى أهمية دور الإعلام فى تغطية وإبراز هذا الحدث الكبير محليًا وعالميًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة