اللجنة العليا للحج تطالب بفتح باب الموسم مبكرًا وإجراء القرعة فى رجب

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 11:59 م
اللجنة العليا للحج تطالب بفتح باب الموسم مبكرًا وإجراء القرعة فى رجب الحجاج - صورة أرشيفية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أحمد إبراهيم عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن اللجنة انتهت تقريبًا من ضوابط الحج للموسم المقبل 1440هـ، لافتًا إلى أنه تبقى فقط بندان سيجرى مناقشتهما خلال اجتماع اللجنة العليا للحج المقبل، من المنتظر عقده الأحد المقبل، حيث طلبت اللجنة عقد الاجتماع ولم يتم التأكيد حتى الآن، كاشفًا أن اللجنة تطالب بإجراء القرعة فى شهر رجب.

 

وقال "إبراهيم"، لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم مناقشة بند خاص بأسعار الحج للموسم الجديد، فنحن لدينا بند فى الضوابط ينص على أنه فى حال ارتفعت الأسعار فى السعودية يمكن أن نحرك نحن الأسعار هنا، وهذا ما زال محل نقاش بين أعضاء اللجنة.

 

أما البند الثانى فهو خاص بفتح موسم الحج مبكرًا بالتزامن مع موسم العمرة، قائلاً "كل مرة نفتح باب الحج فى وقت متأخر، وهذه من أهم السلبيات التى ذكرناها فى التقرير عن تقييم موسم الحج الماضى"، وهذا يترتب عليه المشكلات التى تحدث كل عام فى السكن والتأشيرات، لماذا لم ننته من الإجراءات مبكرًا.

 

وأشار إلى أن التعليمات فى السعودية فيما يخص بعض ترتيبات الحج غلق المواعيد والسيستم يوم 29 شعبان، إذن يجب أن نسير على التطورات التى تحدث فى الجانب السعودى، هذا سيمنح الشركات فترة كبيرة للتسويق وصياغة برامجها.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة