أكرم القصاص - علا الشافعي

"الشئون الإسلامية" بالسعودية تحذر من جماعتى "الإخوان" و"التبليغ"

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 04:23 م
"الشئون الإسلامية" بالسعودية تحذر من جماعتى "الإخوان" و"التبليغ" جانب من افتتاح برنامج رؤية وبناء
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر نائب وزير الشئون الإسلامية لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد بالسعودية الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديرى، من الأحزاب والجماعات المنتسبة زوراً بالإسلام، التى استغلت الإسلام لأهداف سياسية، كجماعة الإخوان وجماعة التبليغ، سائلاً الله للجميع التوفيق لخدمة الدين، والقيام بالواجب الشرعى تجاه الوطن.

 

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها نيابة عن الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، فى افتتاح برنامج "رؤية وبناء" الذى تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية ممثلة بوكالة الدعوة والإرشاد للدعاة الرسميين، وخطباء الجوامع، البالغ عددهم (90) مشاركاً، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، بمقر الوزارة فى مدينة الرياض.

 

وأكد الدكتور "السديرى" أن برنامج "رؤية وبناء" هو أحد البرامج والمشاريع التى تنفذها الوزارة فى إطار مواكبتها رؤية المملكة (2030) التى من أهدافها ترسيخ قيم التسامح والوسطية والاعتدال، وربط الناس بولاة الأمر، وبالعلماء وتوحيد الصف مبيناً أن هذه من الأهداف التى يجب أن يسعى إليها الدعاة والخطباء.

 

وأوضح أن الدعاة والخطباء والأئمة هم من يعتمد عليهم بعد الله سبحانه وتعالى فى تحقيق أمر الله أولاً، ثم بعد ذلك تحقيق منهج المملكة العربية السعودية التى قامت على أساس من كتاب الله، ومن سنة رسوله ــ صلى الله عليه وسلم ــ لافتاً إلى أن طلبة العلم من الدعاة والخطباء مطالبين بتصحيح الأفكار الموجودة لدى أبناء هذه الأمة، وتنقيتها، وتصحيح توجهات الشباب، ودعوتهم للالتزام بالكتاب والسنة وما كان عليه سلف هذه الأمة.

 

من جانبه أوضح وكيل الوزارة للدعوة والإرشاد الشيخ عبدالله بن صالح آل الشيخ، أن البرنامج ركز على تعزيز المواطنة، ومحاربة التحزب والفكر الحزبى الذى يؤثر مناشط الدعوة، أو يغير مسارها إلى غير المسار الصحيح، كاشفاً إلى أنه تم إطلاق عشر مبادرات للدعوة إلى الله ــ عز وجل ــ فى جميع مناطق المملكة، وهذه هى باكورة هذه المبادرات سائلاً الله تعالى أن يبارك فى الجهود وأن يسدد الخطى.

 

فيما قدم المدير العام لمكتب تحقيق الرؤية بالوزارة الدكتور صالح بن أحمد الزهراني، عرضاً مرئياً للتعريف برؤية المملكة العربية السعودية (2030) وأهدافها الاستراتيجية، والأهداف المرتبطة بالوزارة، والإطار الاستراتيجى الذى ينبثق من هذه الرؤية.

 

يأتى تنظيم هذا البرنامج ضمن البرامج التى تقيمها الوزارة لتفعيل دور الدعاة والخطباء فى بناء المنهج الوسطى المعتدل، تماشياً مع رؤية المملكة (2030) فى الرؤية والبناء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة