"الخارجية الأردنية" تؤكد أهمية تبنى اليونسكو مشروع قرار القدس بالإجماع

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 05:03 م
"الخارجية الأردنية" تؤكد أهمية تبنى اليونسكو مشروع قرار القدس بالإجماع أيمن الصفدى - وزير الخارجية الأردنى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير ماجد القطارنة، الناطق الرسمى بإسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنى، أهمية تبنى المجلس التنفيذى لليونسكو مشروع القرار المتعلق بالقدس بالإجماع، إثر جهود دبلوماسية أردنية مكثفة خلال الاسابيع الماضية تمت بالتنسيق التام والتعاون مع دولة فلسطين والأمانة العامة والمجموعتين العربية والإسلامية، وبقية الأطراف المعنية فى اليونسكو.
 
وأوضح القطارنة فى بيان أن القرار يؤكد على جميع المكاسب السابقة التى تم تحقيقها فى ملف القدس فى اليونسكو، ويطالب إسرائيل بوقف انتهاكاتها وإجراءاتها أحادية الجانب وغير القانونية ضد المسجد الأقصى المبارك، الحرم القدسى الشريف، وفى البلدة القديمة للقدس واسوارها.
 
كما يؤكد القرار على بطلان جميع الاجراءات الإسرائيلية الرامية لتغيير طابع القدس وهويتها، ويُشير إلى ضرورة الإسراع فى تعيين ممثل دائم لليونسكو فى البلدة القديمة للقدس لرصد كل ما يجرى فيها ضمن اختصاصات المنظمة، ويدعو أيضاً لإرسال بعثة الرصد التفاعلى من اليونسكو إلى القدس لرصد جميع الإنتهاكات التى ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلى.
 
ويُشير القرار أيضاً إلى الرسائل التى تلقتها المديرة العامة لليونسكو من البعثات الأردنية والفلسطينية لدى اليونسكو خلال العام الجارى بخصوص موضوع القدس والانتهاكات الإسرائيلية.
 
يُذكر أن الأردن قام عام 1981 بتسجيل البلدة القديمة للقدس واسوارها على قائمة التراث العالمى، وعام 1982 على قائمة التراث العالمى المهدد بالخطر، وذلك لحمايتها من إنتهاكات وممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة