الحكومة ترد على 8 شائعات انتشرت خلال 9 أيام.. لا صحة للحذف العشوائى للأفراد المستفيدين من البطاقات التموينية.. ولا تقليل لأيام وساعات الدراسة.. والرى تكشف حقيقة فرض 3 آلاف جنيه رسوما على الصحفيين لتغطية مؤتمر

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 03:21 م
الحكومة ترد على 8 شائعات انتشرت خلال 9 أيام.. لا صحة للحذف العشوائى للأفراد المستفيدين من البطاقات التموينية.. ولا تقليل لأيام وساعات الدراسة.. والرى تكشف حقيقة فرض 3 آلاف جنيه رسوما على الصحفيين لتغطية مؤتمر مركز معلومات مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء فى تقريره الدورى لرصد الشائعات، رصد لـ8 شائعات خلال الفترة من 2 وحتى 10 أكتوبر الجارى حيث كشف المركز إنه فى ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بقيام وزارة التموين بعملية حذف عشوائى للأفراد المستفيدين من منظومة البطاقات التموينية، تواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التى نفت تلك الأنباء تماما.

 

وأكدت وزارة التموين أنه لم يتم حذف أى مواطن بشكل عشوائى من منظومة البطاقات التموينية، حيث إن إجراءات تنقية البطاقات التى تجرى من قبل الوزارة تتم بشكل دقيق ومنظم، وتقتصر عمليات الحذف التى تتم حالياً على المتوفين والمسافرين والأسماء المكررة على أكثر من بطاقة تموينية، موضحةً أن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات مغرضة لا أساس لها من الصحة.

وكشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما انتشر من صور لجهاز تابلت "Apple" إصدار قديم وبدائى وتم ترويجه على أنه هو الجهاز الذى تعاقدت عليه وزارة التربية والتعليم بنظام التعليم الجديد، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتى نفت صحة تلك الأنباء تمامًا، مُؤكدةً على أن صورة جهاز التابلت المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعى غير صحيحة على الإطلاق ومزيفة وأنها صورة لأول جهاز أنتجته شركة Apple فى الثمانينات ويدعى "نيوتن" وهو جهاز تاريخى وليس له أى علاقة بجهاز التابلت الذى تعاقدت عليه الوزارة بنظام التعليم الجديد، مُوضحةً أن الوزارة تعاقدت مع شركة سامسونج على أجهزة تابلت بإصدارات حديثة وليس شركة  "Apple"، مشيرةً إلى أن الهدف وراء ترويج تلك الشائعة هو إحداث البلبلة ورفض التغيير والتطوير فى المنظومة الجديدة.

 

وأشارت وزارة التعليم، إلى أن التابلت سيبدأ توزيعه على الطلاب بنهاية شهر أكتوبر الجارى، موضحةً أن جهاز تابلت الثانوية العامة الجديد سيكون بحجم شاشة 10 بوصات، وإنترنت بسرعة 4g، من خلال شبكة إنترنت داخلية فائقة السرعة

كما نفت وزارة التربية والتعليم ما تردد من أنباء عن تقليل عدد أيام وساعات الدراسة وفقاً للنظام التعليمى الجديد، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، التى نفت تلك الأنباء بشكل قاطع.

 

وأكدت وزارة التعليم أن عدد أيام وساعات الدراسة كما هى دون أى تغيير وأنه لا نية لدى الوزارة على الإطلاق لتغييرها بنظام التعليم الجديد، مشددة على أن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن شائعات لا تمت للواقع بصلة تستهدف الإضرار بنظام التعليم الجديد.

 

وأوضحت الوزارة أن عدد ساعات الدراسة ليست محل بحث أو نقاش، ولكنها جزء من صميم نظام تعليمى متكامل، مضيفةً فى الوقت نفسه أن عدد أيام العام الدراسى تتناسب مع حجم وطبيعة المناهج، مما سيقضى تمامًا على شكاوى طول المناهج وكثرة معلوماتها وعدم تناسبها مع قصر عدد أيام الدراسة.

 

ونفت أيضا ما تردد من أنباء عن نقل معلمى مدارس إدارة رفح التعليمية لمدارس الإدارات الأخرى بمحافظة شمال سيناء لسد العجز بها خلال العام الدراسى الحالى.

 

وفى السياق ذاته نفت وزارة الصحة ما تردد من أنباء عن اتجاه الحكومة لخصخصة مستشفى العباسية للصحة النفسية، مؤكدةً أنه لا نية على الإطلاق لبيع أو خصخصة مستشفى العباسية للصحة النفسية، وأن ما يحدث حالياً ما هو إلا أعمال تطوير لتقديم خدمات أكثر تميزاً لصالح المرضى النفسيين فى مصر، مشيرةً إلى أن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الأمر شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة البلبلة بين المواطنين.

 

وأوضحت الوزارة أن المستشفى مخصص لها ميزانية كبيرة للتوسع فى الإنشاءات والخدمات، حيث أنه جارى تطوير 5 عنابر بالمستشفى، وتجهيزها على أعلى المستويات لأداء خدمات الصحة النفسية، وعلاج الإدمان للمرضى، مشيرة إلى أنه جارى الانتهاء من بناء المركز القومى لعلاج الأطفال والمراهقين، بالإضافة إلى التوسع فى المساحات الخضراء حرصاً على توفير مناخ نظيف لعلاج المرضى.

 

وكشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، أنه فى ضوء ما تردد من أنباء عن انسحاب الشركة الصينية من تنفيذ مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، تواصل المركز مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتى نفت تلك الأنباء بشكل قاطع.

وأكدت الوزارة أنه لم يتم انسحاب أو خروج الشركة الصينية من العمل بالمشروعات الجارى تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأن العمل بهذه المشروعات يسير بشكل طبيعى ومنتظم دون أى توقف، مشيرةً إلى أن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة غضب المواطنين والإضرار بالاقتصاد القومى للدولة.

 

وكشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء عن فرض وزارة الموارد المائية والرى رسوماً مالية قدرها 3 آلاف جنيه على الصحفيين مقابل التسجيل والمشاركة فى التغطية الخبرية للمؤتمر الدولى "أسبوع القاهرة للمياه" عن أيام المؤتمر الخمسة، تواصل المركز مع وزارة الموارد المائية والرى، والتى نفت تلك الأنباء بشكل قاطع.

 

وأكدت الوزارة عدم فرض أى رسوم على الصحفيين أو الإعلاميين مقابل حضور وتغطية المؤتمر الدولى "أسبوع القاهرة للمياه"، مضيفةً أن المؤتمر حدث عالمى والتسجيل فيه مسبقاً شرط للمشاركة فيه وهو متاح للمعتمدين والمسجلين منهم لدى وزارة الرى مجاناً دون أى رسوم، ومشيرةً إلى أن كل ما تردد عن تحصيل مقابل من الصحفيين ووسائل الإعلام نظير التسجيل فى المؤتمر غير حقيقى على الإطلاق.

وكشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء عن توقف عمل عدد من المنظمات الأهلية الأجنبية فى مصر، تواصل المركز مع وزارة التضامن الاجتماعى، التى نفت تلك الأنباء تماماً، مؤكدةً أنه لا يوجد أى توقف لعمل المنظمات الأهلية الأجنبية فى مصر فى الوقت الحالى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد محمود المعداوى

شبراخيت ش المخبزى

ليست اشاعات بل حقيقه فقد تم حذف فردين من بطاقتى التموينبه هذا الشهر بدون وجه حق

عدد الردود 0

بواسطة:

Haroun Elsahhar

وزارة التموين نيران صديقة

انا على المعاش ومعاشى الشهرى 1700 جنيه فقط وليس لى اى دخل آخر ولا أملاك حتى الشقة التى اسكن بها ليست ملكى وبطاقتى اربعة افراد انا وزوجتى وولد وبنت وكنت اعمل بالبريد ووالشهر الجارى ( اكتوبر ) ظهرت على شاشة الجمعية التعاونية عبارة غير مستحق وعندما توجهت الى مديرية التموين بشارع السودان بالجيزة مدير المديرية وبعد حوار طويل لم يعطينى رد او مبرر لخروجى من الاستحقاق للدعم التموينى وقال لى اذهب للوزارة معنديش سبب لحرمانك من صرف التموين وانا اعتبر هذا بلاغ للدكتور على المصيلحى وزير التموين اللى كنت يوما ما احد موظفيه بالبريد واعتز برئاسته وجهوده فى تطوير البريد المصرى وكنت دائمآ ومازلت انفى الشائعات التى ترد على الدولة والحكومة بحكم قناعتى بثورة 30 يونية وقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى لهذه المرحلة بالذات من تاريخ مصر ولكن للاسف اصابتنى نيران صديقة

عدد الردود 0

بواسطة:

haroun

اشاعة التموين حقيقية

انا تم الغاء بطاقتى هذا الشهر رغم انى على المعاش ومعاشى 1700 جنيه فقط ومتزوج واعول وكنت موظف بالبريد ولم اجد رد او تفسير من وزارة التموين رغم انى ليس لى اى دخول اخرى غير معاشى

عدد الردود 0

بواسطة:

الهام فواد

حذف مواطنين من البطاقة التموينيه

ليست اشاعه ولكنها حقيقة . حذف افراد من البطاقة التموينيه لانه تم حذف بناتي من البطاقة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة