"الجامعات تنتهى من تسكين الطلاب وتبدأ التغذية".. القاهرة تعفى أبناء شهداء الجيش والشرطة من مصروفات الطعام.. وحلوان تشدد العقوبات على غير الملتزمين بقواعد السكن.. ورئيس جامعة بنى سويف يؤكد معايير سلامة الغذاء

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 08:00 م
"الجامعات تنتهى من تسكين الطلاب وتبدأ التغذية".. القاهرة تعفى أبناء شهداء الجيش والشرطة من مصروفات الطعام.. وحلوان تشدد العقوبات على غير الملتزمين بقواعد السكن.. ورئيس جامعة بنى سويف يؤكد معايير سلامة الغذاء مطعم المدينة الجامعية- أرشيفية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت معظم الإدارات الجامعية على مستوى الجامعات المصرية من تسكين الطلاب بالمدن الجامعية، كما أن هذه الجامعات بدأت صرف وجبات التغذية الخاصة بالطلاب بعد انتهاء تسكينهم تمهيدا لانتظامهم بالدراسة التى انطلقت آخر شهر سبتمبر الماضى.

 

رئيس جامعة القاهرة: مكتب مخصص لدراسة أحوال الطلاب غير القادرين

 

من جانبه، أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن هناك مكتب بالجامعة يدرس أحوال الطلاب غير القادرين ومساعدتهم، وفقاً لضوابط تضمن العدالة الاجتماعية لتوفير الرعاية الإجتماعية لطلابها، موضحا أن الجامعة نفذت العديد من أعمال الصيانة والتطوير بالمدن الجامعية التابعة لها خلال الإجازة الصيفية.

 

وأوضح الخشت، أن جامعة القاهرة لم ترفع المصروفات الخاصة بالسكن والتغذية بالمدن الجامعية عن العام الماضى ، أنها ملتزمة بما أقرته فى وقت سابق فيما يخص مصروفات الإقامة بالمدن الجامعية، معلنا أنه تقرر إعفاء أبناء الشهداء من الشرطة والجيش وأبناء محافظة شمال سيناء من المصروفات الدراسية بكليات الجامعة فى المرحلة الجامعية الأولى إلى جانب مصروفات الإقامة والإعاشة بالمدن الجامعية.

 

رئيس جامعة حلوان: بدء صرف وجبات التغذية للطلاب

 

من جانبه، أعلن الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة انتهت من تطوير المطعم المركزى بالمدينة الجامعية للطلاب، مشيرا إلى أن عمليات تسكين الطلاب انتهت بالفعل وأن القائمين على المدينة الجامعية بالجامعة بدأوا بالفعل فى صرف وجبات التغذية للطلاب الذين انتظم تسكينهم مع انتظام أعمال الدراسة بالجامعة.

وأوضح نجم، أنه على جميع الطلاب الالتزام بما تقره المدن الجامعية التابعة للجامعة من ضوابط لعملية التسكين بما فيها الالتزام بعدم إصدار ضوضاء لتوفير الهدوء المناسب للطلاب، كما أنه يحظر على الطلاب اصطحاب المواد الممنوعة مثل المواد المتهبة ومكبرات الصوت وغيرها والتى ستقابل بعقوبات رادعة من جانب الجامعة.

 

رئيس جامعة بنى سويف يشدد على معايير سلامة الغذاء

وأكد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، أنه يتابع المدن الجامعية والتسكين بها بشكل يومى، معلنا أنه تفقد أحوال الطلاب هناك وشدد على ضرورة توافر قائمة أسعار بكل كافتيريا معتمدة من الكلية التابعة لها معلقة فى عدة أماكن واضحة ، للتأكد من عدم استغلال للطلاب ، مشددا على التزام جميع العاملين بتلك الكافتيريات بارتداء قفازات، والالتزام بكافة معايير سلامة الغذاء ابتداء من التخزين الصحيح وحتى تقديمه للطلاب.

 

شروط الالتحاق بمدن جامعة القاهرة

وأعلنت إدارة المدن الجامعية بجامعة القاهرة، عن شروط القبول بها في العام الجامعي الجديد ومن بينها، أن يكون الطالب "مقيد نظامى"، وأن يكون ناجحًا ومنقولاً للفرقة الأعلى بدون مواد «نظام الفصل الدراسى"، وأن يكون الطالب ناجحًا ومنقولاً للفرقة الأعلى بدون مواد "نظام الساعات المعتمدة"، وأن يكون الطالب أو الطالبة غير مقيد من الخارج "مستنفذ مرات الرسوب"، وأن يكون غير محول من جامعات أخرى للطلاب الجدد "يستوى في ذلك الطلاب الجدد والقدامى وعلى الطلاب القدامى من الفرقة الثانية حتى الفرقة النهائية تقديم ما يثبت أنه لم يكن محولا إلى الكلية المقيد بها وذلك ببيان من كليته"، وأن يكون الطالب غير موقع عليه إحدى العقوبات التأديبية من إدارة الجامعة أو الكلية المقيد بها، وأن يكون غير متزوج أو سبق له الزواج، وأن يكون الطالب مقيم خارج النطاق الجغرافى المعمول بها 50 كم مربع من مركز جامعة القاهرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة