التلفزيون هذا المساء.. وزير الرياضة يستجيب ويدعم اتحاد المكفوفين بـ500 ألف جنيه.. البترول: مصر ستصبح مركزا إقليميا للطاقة.. شعبة الدواجن: مصر تنتج 1.3 مليار كتكوت سنويا ونحقق اكتفاء ذاتى بنسبة 95%

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 11:51 م
التلفزيون هذا المساء.. وزير الرياضة يستجيب ويدعم اتحاد المكفوفين بـ500 ألف جنيه.. البترول: مصر ستصبح مركزا إقليميا للطاقة.. شعبة الدواجن: مصر تنتج 1.3 مليار كتكوت سنويا ونحقق اكتفاء ذاتى بنسبة 95% التلفزيون هذا المساء
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء" أمس الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.. ويستعرض "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز ما جاء فيها.

 

وزير الرياضة: 500 ألف جنيه دعم للاتحاد المصرى للمكفوفين ببطولة العالم بالأقصر

 

أعلن المتحدث الرسمى لوزارة الشباب والرياضة، تقديم دعم مالى للاتحاد المصرى للمكفوفين، قدره نصف مليون جنيه للمشاركة ببطولة العالم لرفع الأثقال للمكفوفين المقبلة بمدينة الأقصر.

 

وقال الدكتور محمد فوزى، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، فى مداخلته الهاتفية مع الإعلامى معتز الدمرداش، ببرنامج "آخر النهار"، والمذاع عبر فضائية النهار، مساء اليوم، الأربعاء، إن الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، قد استجاب على الفور لطلب الدعم  من قبل اتحاد المكفوفين، بمبلغ 500 ألف جنيه، لإتاحة الفرصة له بالمشاركة فى بطولة الأقصر.

 

وأكد فوزى، أن وزير الشباب والرياضة يهتم كثيراً بالرياضيين من ذوى الاحتياجات الخاصة، لافتا أنه على استعداد لمقابلة أعضاء الاتحاد المصرى للمكفوفين، وسماع مشكلاتهم شخصياً، لحلها، وتقديم الدعم لهم، مشيراً إلى أنه سيتم مناقشة اللجنة البارالمبية بخصوص هذا الشأن، وأنه لن يمر بسهولة.

 

رئيس الاتحاد المصرى والأفريقى للمكفوفين: "مديونين لطوب الأرض"

 

قال الدكتور أحمد عوين، رئيس الاتحاد المصرى والإفريقى للمكفوفين: "نستعد منذ فترة طويلة لإعداد المنتخب في لعبة رفع الأثقال للمكفوفين، وفوزنا بالتنظيم وبدأنا نستعد فى الإجراءات والناحية الفنية الإدارية".

وأكد أحمد عوين، فى حواره مع الإعلامى معتز الدمرداش، ببرنامج "آخر النهار"، والمذاع عبر فضائية "النهار"، مساء الأربعاء، إلى أن الاتحاد ينقصه الموارد التمويلية، والدعم من وزارة الشباب والرياضة غير كاف، متابعاً: "إحنا مديونين لطوب الأرض، بنستلف من مصر كلها والاتحادات"، مشيراً إلى أن بطولة العالم لرفع الأثقال للمكفوفين، مهددة بالإلغاء لنقص الموارد.

 

"البترول": مصر ستصبح مركزا إقليميا للطاقة.. وهدفنا تسييل "غاز المتوسط"

 

قال حمدى عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن القمة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص، تعطى قوة للتعاون المصرى القبرصى فى مجال الغاز الطبيعى.

 

وأضاف "عبدالعزيز" خلال مداخلة هاتفية، عبر فضائية "dmc"، أن هناك دعما رئاسيًا من قبل من الرئيسين المصرى والقبرصى للمشروعات والاتفاقيات التي تمت بين الدولتين، خاصة أن مصر تتوجه الآن إلى أن تصبح مركزا إقليميا للطاقة.

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة البترول، أن الهدف الآن هو نقل الغاز الطبيعى الموجود فى شرق المتوسط ليتم تسييله وتصديره لتحقيق عائد مادى جيد للمواطن المصرى والاقتصاد المصرى وللدول المشاركة.

 

وشدد على أن مصر لديها خبرة قوية فى مجال الغاز، موضحًا أن هذه التحركات تعطى دفعة للمستثمرين بالتوجه إلى مصر بعد توفير البيئة والمناخ المناسب للاستثمار.

 

"شعبة الدواجن": مصر تنتج 1.3 مليار كتكوت سنويا ونحقق اكتفاء ذاتى بنسبة 95%

 

قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، أن هناك قانون رقم 70 لسنة 2009 بمنع تداول الدواجن الحية بالمحلات والأسواق إلا من خلال الأماكن المرخص بها، مشيرًا إلى أنه تم تطبيق هذا القانون عامَى 2009 و2010 حتى بداية ثورة 25 يناير 2011، ثم حدث انفلات أمنى ولم يطبّق.

 

وأضاف عبد العزيز السيد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم" الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى، المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الأربعاء، أن قرار منع تداول الدواجن يحافظ على الصحة العامة ويعمل على تقليص الأمراض من الانتقال من مكان إلى آخر، متابعًا:"إحنا مش ضد حد، إحنا مع مصلحة الوطن والمواطنين".

 

وأكد رئيس شعبة الدواجن، أن قرار منع تداول الدواجن الحية سيتم تنفيذه فى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية، منوهًا بأن هذا القرار لن يؤدى إلى رفع أسعار الدواجن.

 

وتابع السيد: "لدينا مجازر تتجاوز عددها الـ300، منتشرة فى أنحاء المحافظات، وسيتم تطبيق قانون منع تداول الدواجن الحية تدريجيًّا لاستعداد الجهات المعنية لهذا القرار"، مشيرًا إلى أن مصر تنتج 1.3 مليار كتكوت سنويًّا، ونسمن من 900 مليون إلى مليار، ولدينا اكتفاء ذاتى بنسة تبلغ 95%.

 

متحدث الوزراء: "كارت الفلاح" سيضمن وصول الدعم لمستحقيه

 

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، إن الإجراءات اللازمة للحصول على كارت الفلاح تشمل التقدم بأوراق الحيازة والبيانات الشخصية إلى الجمعية الزراعية، مشيرًا إلى أنه سيتم توزيع الكارت على الفلاحين فى 5 محافظات فى نوفمبر المقبل.

وأوضح "سعد" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"، أن كارت الفلاح سيتضمن بيانات الفلاح المختلفة، وسيستخدم فى صرف الأسمدة وكافة الخدمات التى يحصل عليها المزارع من خلال تعامله مع الجمعية الزراعية.

وأشار المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، إلى أن "كارت الفلاح" سيضمن حقوق الفلاح، فى الحصول على السماد بالأسعار المدعمة، وكذلك المازوت، كما سيضمن وصول الدعم لمستحقيه.

وزير الزراعة: لا يمكن ترك الفلاح فريسة للتجار تحت أى ظرف من الظروف

 

قال الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه سيتم إلغاء التعامل بالحيازات الورقية على أن تستبدل بـ"كارت الفلاح" ، مضيفًا أن "كارت الفلاح" يُمكنه من الحصول على التحويلات المالية والمواد البترولية المخصصة له والتقاوي وغير ذلك.

وأضاف أبو ستيت فى تصريحات تلفزيونية، أنه لا يمكن ترك الفلاحين فريسة للتجار تحت أى ظرف من الظروف، مشيراً إلى أن وزارة الرزاعة جمعت بيانات 2.4 مليون "كارت فلاح".

وأشار وزير الزراعة، إلى أن الوزارة تبحث مبادرة من بعض البنوك الوطنية للمساهمة فى حل أزمة القطن عن طريق التمويل على أن تكون سعر الفائدة 12 % فقط، لافتاً إلى أن الحكومة ملتزمة بسعر توريد القطن.

 

جابر طايع يوضح حقيقة المكالمة المسربة لمفتش أوقاف الدقهلية

 

علق الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، على المكالمة المسربة بشأن الشيخ منصور السكرى مفتش فى وزارة أوقاف الدقهلية، والتى قال خلالها: "أقسم بالله نعتصم قدام مكتب الوزير ونشيل الوزير ده.. هاتلى ميه بس وأنا مستعد أنا أبقى فى أول الصف وأشيل الوزير ده.. وأقسم بالله وهدعم المية بناس تانية من المواطنين الثوار"، قائلاً: "السكرى كان يشغل مدير المتابعة والتفتيش بمكتب وكيل الأوقاف بالدقهلية بقرار داخلى من مدير المديرية ومن ثم أعفى منه".

 

وأضاف "طايع"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" الذى يقدمه الإعلامى محمد الباز، عبر فضائية "المحور"، أن الشيخ منصور السكرى كانت له مشكلة مع الشيخ محمد حسان بالمحافظة خرج على إثرها عبر القنوات ليرويها ما دفع الوزارة لاستدعائه من أجل استيضاح الأمر، وتابع:"عندما جاء لى فى المكتب ارتمى على الأرض  ويخلع هدومه وفعل أمور لا تليق.. ولم نفهم منه شئ".

 

واستكمل جابر طايع قائلاً: "قمنا بالاتصال بالشيخ طه زيادة مدير مديرية الأوقاف فى المحافظة للوقوف على الأمر فقال أن "السكرى" نشب خلاف بينه وبين عائلة الشيخ محمد حسان فى جنازة عمة الداعية الإسلامى ونظراً لوجود خلافات قديمة بين مفتش الأوقاف وعائلة حسان"، مشدداً على أن التسجيل المسرب قديم جداً.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة