اعرف حكاية دينا باول من الألف للياء.. أمريكية من أصول مصرية مرشحة لخلافة نيكى هيلى فى الأمم المتحدة.. تعشق "ورق العنب" و"الطعمية" منذ الصغر.. انضمت لإدارة جورج بوش الابن لتصبح أصغر مساعديه.. صور

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 06:00 م
اعرف حكاية دينا باول من الألف للياء.. أمريكية من أصول مصرية مرشحة لخلافة نيكى هيلى فى الأمم المتحدة.. تعشق "ورق العنب" و"الطعمية" منذ الصغر.. انضمت لإدارة جورج بوش الابن لتصبح أصغر مساعديه.. صور دينا باول مع الرئيس الأمريكى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقب إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه يدرس اختيار دينا باول، المسئولة التنفيذية السابقة فى بنك جولدمان ساكس والمستشارة السابقة بالبيت الأبيض، سفيرة جديدة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة بدلا من نيكى هيلى التى قررت الاستقالة، نعرض أبرز المعلومات عن دينا باول ذات الأصول المصرية والمرشحة لهذا المنصب.

ولدت دينا باول عام 1973 فى القاهرة، لأب يعمل ضابطا وأم تخرجت فى الجامعة الأميركية بالقاهرة، وفى عام 1977، قررت أسرة دينا باول إلى ولاية تكساس الأميركية، وفي أمريكا، أصر والديها على تنشئتها على الثقافة المصرية، وإتقان اللغة العربية، حيث أصر والديها على تنشئتها على الثقافة المصرية، وإتقان اللغة العربية، وتقول دينا: "كنت أرغب بشدة في تناول قطع لحم الديك الرومى والجبن مع شرائح البطاطس في كيس ورقي بني، وبدلا من ذلك كنت دائما أتناول ورق العنب والحمص والطعمية، والآن، بالطبع، أقدر كثيرا ما قمت به"، وذلك بحسب "سكاى نيوز".

دينا باول مع الرئيس الأمريكى
 
85959595

تفوقت دينا في دراستها بالولايات المتحدة، ودرست الآداب والعلوم الإنسانية وعلم الاجتماع والعلوم السياسية حتى تتخرجها في جامعة تكساس في أوستن، ودينا حبيب باول متزوجة برجل العلاقات العامة، ريتشارد باول.

انضمت دينا باول، التي تتحدث العربية بطلاقة، إلى إدارة الرئيس السابق جورج بوش الابن عام 2003، لتصبح أصغر مساعدي الرئيس حينما كان عمرها 30 عاما فقط، وتقلدت فى وزارة الخارجية منصبى مساعدة وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس للشؤون التعليمية والثقافية، ومنصب نائب وكيل وزارة الشؤون العامة والدبلوماسية العامة فى عام 2005. ووصفتها رايس بأنها "واحدة من أكفأ الشخصيات التى تعاملت معها".

في عام 2007 التحقت بجولدمان ساكس، وهناك تدرجت في الوظائف لتشرف على برامج الاستثمار والخدمات الخيرية، وتولت الإشراف على برنامج للإسكان وتنمية المجتمعات العمرانية.

Capture
 

ومؤخرا خلال حكم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أعلنت إدارة ترامب اختيارها ضمن فريقه لتكون مستشارة للمبادرات والنمو الاقتصادي، وقال عنها ترامب: "إنها معروفة بامتلاكها رؤية استراتيجية في برامج المبادرات والنمو الاقتصادي وهي امرأة حاسمة في العديد من الأعمال الاستثمارية وريادة الأعمال"، ولكنها تركت المنصب بعد عام واحد. 

ea4sse78_dina-powell_625x300_10_October_18

وأشرفت دينا باول على شركة تختص بمبادرات تمكين 10 آلاف امرأة، من خلال المشروعات الصغيرة في الدول النامية، وتعد دينا باول من أقرب مستشاري ومساعدي ابنة الرئيس إيفانكا لتحقيق خطتها تجاه النساء التي تتمحور حول المساواة في الأجور بين الرجل والمرأة، وحصول المرأة على إجازة لرعاية الأسرة مدفوعة الأجر، وغيرها من القضايا التي تهم النساء.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة