أكرم القصاص - علا الشافعي

إحالة مديري مدرستين بالبحيرة للتحقيق

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 03:01 م
إحالة مديري مدرستين بالبحيرة للتحقيق مدرسه -ارشيفية
البحيرة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
أحال الدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة مديرى مدرستين للتحقيق.
 
وكان وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، تفقد مدرسة السيدة خديجة بإدارة بندر دمنهور، ولاحظ عند دخول المدرسة حالة من عدم الإستقرار بالمدرسة ووجود العديد من الطلاب بالطرقات والفناء وعند استدعاء السيد مدير المدرسة، فوجئ السيد وكيل الوزارة بدخول السيد مدير المدرسة من بوابة المدرسة حيث خرج من المدرسة بدون إذن كتابى ودون تكليف من يقوم بمهامه فوجه بالتحقيق معه لتركه العمل.
 
كما تفقد محمد سعد محمد عددا من مدارس ادارة شبراخيت التعليمية بهدف دعمهم مدراء المدارس وتقييم مستويات الدراسة بمختلف المدارس للوصول إلى مستوى الدراسة المطلوب.
 
و بدأ محمد سعد زيارته بمدرسة شبراخيت الثانوية بنات، حيث تفقد فصول المدرسة والمعامل وحجرة شئون الطلبة، مؤكدا على تسجيل غياب الطلاب يوميا، واتخإذ  الاجراءات القانونية حيال الطلاب الذين يتجأوزون النسبة القانونية للغياب.
 
ووجه سعد بالتحقيق مع مدير المدرسة لتردى مستوى النظافة العامة بالمدرسة ، ولعدم تسجيل غياب الصف الثالث الثانوي.
 
جديرا بالذكر أن المدرسة بها 36 فصل تعليمى بواقع 12 فصل الصف الأول الثانوى و12 فصل للصف الثانى الثانوى 12 فصل للصف الثالث الثانوى ، كما ان بها 1434 طالبة.
 
كما تفقد محمد سعد وكيل الوزارة مدرسة السعادة الابتدائية وبها 16 فصل و867 طالب واطمأن على استلام الطلاب للكتب الدراسية كما تأكد من استلام معلمات رياض الاطفال لكتاب "دليل المعلم".
 
و منح محمد سعد شهادة شكر وتقدير خليل خليفة مسئول توزيع الكتب بالمدرسة   لقيامه بتسليم جميع الكتب للطلاب وعدم وجود اية بواقى كتب بالمدرسة وانتقل سعد إلى مدرسة شبراخيت الاعدادية بنين وبها 18 فصل تعليمى و785 طالب  ، حيث تفقد فصول المدرسة المختلفة وحجرة شئون الطلبة ، وجه بتسجيل الغياب  اليومى للطلاب وارسال انذارات للطلاب  الذين يتجأوزن النسبة القانونية للغياب.
 
كما أكد محمد سعد فى نهاية الزيارة على استمرار المتابعة اليومية مع تكليفه مديرى عموم الإدارات بالمتابعة اليومية كل فى نطاق ادارته ، وان جميع الزيارات تهدف لدعم السادة مديرى المدارس وتوجيه النصح والارشاد لهم ، والوقف على واقع  التعليم للمساعدة بالنهوض بالعملية التعليمية للوصول إلى المستوى المطلوب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة