أشرف قاسم عن اقتراح اعتبار لاعبى شمال أفريقيا محليين: يؤثر على المنتخب

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 12:16 ص
أشرف قاسم عن اقتراح اعتبار لاعبى شمال أفريقيا محليين: يؤثر على المنتخب أشرف قاسم
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدى أشرف قاسم، نجم الزمالك السابق، أن اقتراح تبادل اللاعبين بدول اتحاد شمال أفريقيا واعتبارهم محليين وليسوا أجانب يسهل انتقال اللاعبين بين هذه الدول، وتزيد عدد اللاعبين من هذه الدول بشكل كبير.

وأشار قاسم إلى أن هناك أمرين يحب أن يتم التركيز عليهما، الأول، هو أن يضع المسئولين مدة محددة لتحربة الاقتراح، والانتظار لقياس مدى نجاحها أو فشلها، حيث يتم مدها وتطيقها بصورة دائمة حال ثبت نجاح هذه الاقتراح، أو الإلغاء حال الفشل، والأمر الثانى هو أن يتم تحدد عدد اللاعبين المقرر تواجدهم من هذه الدول فى كل فريق، حتى لاتصبح الفرق فى الدورى المصرى عبارة عن أفارقة وشمال أفريقيا بجانب لاعب أو اثنين فقط من مصر.

وأشار نجم الفراعنة السابق إلى أنه حال عدم تقنين عدد اللاعبين سيؤثر هذا على المنتخب، حيث يقل ويضعف مستوى اللاعب المصرى، وبالتالى يؤثر سلبا على المنتخب.

وكان عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة قد أعلن أن هناك اقتراحا باعتبار لاعبى دور اتحاد شمال أفريقيا وهى المغرب وتونس والجزائر وليبيا محليين وليسوا أجانب، وأنه سيتم تفعيله بدءا من ديسمبر المقبل بعد موافقة هذه الدول خلال الجلسة التى أقيمت على هامش اجتماعات الاتحاد الأفريقى التى أقيمت بشرم الشيخ مؤخرا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة