وفاة الدكتور طه أبو كريشة عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 11:20 ص
وفاة الدكتور طه أبو كريشة عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف الدكتور طه أبوكريشة عضو هيئة كبار العلماء
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعى الدكتور عباس شومان، الأمين العام لهيئة كبار العلماء، الدكتور طه أبوكريشة عضو هيئة كبار العلماء، حيث تشيع الجنازة عقب صلاة العصر بالجامع الأزهر الشريف، على أن يقام العزاء بعد صلاة المغرب غدا بجامعة الأزهر.
 
ولد الدكتور طه مصطفى أبو كريشة، الأستاذ بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب سابقا، فى الثامن من مايو لعام 1937م بمركز ديروط بمحافظة أسيوط، حيث حصل على الثانوية الأزهرية من معهد أسيوط الديني عام 1957م بترتيب الأول على مستوى الجمهورية الإجازة العالمية من كلية اللغة العربية بالقاهرة جامعة الأزهر عام 1961م بترتيب الأول التخصص (الماجستير) في الأدب والنقد عام 1970م بتقدير "ممتاز" في موضوع "ميزان الشعر عند العقاد" الحصول على درجة العالمية "الدكتوراه" في الأدب والنقد 1973م بمرتبة الشرف الأولى في موضوع "النقد العربي القديم بين المذاهب النقدية الحديثة".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق محمد صدقى

ان لله وانا اليه راجعون

اللهم اغفر لعبدك طه مصطفى ابو كريشه ..اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة و لا تجعله حفرة من حفر النار ...اللهم ادخلة الجنة من غير حساب و لا سابقة عذاب. وصلى اللهم على نبينا محمد سيد الخلق اجمعين و على اله وصحبه وسلم.

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

اللهم أغفر له وأرحمة وعافة وأعف عنة .

اللهم أكرم نزلة ووسع مدخلة . وأفتح لة في قبرة بابا إلي الجنة . ظللت أسمعك لسنوات في أذاعة القرأن الكريم . إنا لله وإنا إلية راجعون .،،،،،،،،،

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد العزيز

إنا لله وإنا إليه راجعون

رحمة الله عليه رحمة واسعة ، كان عنواناً في هدوء حديثه وجمال أسلوبه ورقي كلماته في أحاديثه الدينية في الإذاعة والتلفزيون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة